قافلة طبية للكشف على أهالي قرية سنهور القبلية في الفيوم بحضور المحافظ | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، أعمال القافلة الطبية التي نظمتها وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع مديرية الصحة بالإقليم  في قرية سنهور القبلية بمركز سنورس، والتي تستمر على مدار يومين.

وشهد محافظ الفيوم، العمل بالأقسام الطبية بالقافلة، والتي يبلغ عددها 13 قسمًا، ويشرف عليها استشاريون طبيون منها  القلب، والأنف والأذن والحنجرة، والأمراض الجلدية،  والصدرية، والعظام، والرمد، والنساء والتوليد، ومعامل تحليل الدم، والطفيليات، والصيدلية،  واكتشاف مبكر لضغط الدم والسكر، بالإضافة إلى عيادة تنظيم الأسرة، وعيادتين إسعاف،  وقسم للأشعة، والتي تسهم فعالياتها في الكشف المجاني لقرية سنهور القبلية، والقرى المحيطة بها.

وأصدر محافظ الفيوم، توجيهات بتنفيذ عمل مظلات خدمة للمرضى والمواطنين، مؤكدًا حرص المحافظة على الارتقاء بقطاع الصحة، لتقديم خدمات طبية متميزة، وحرص الدولة على الاهتمام بالقطاع الصحي الذي يعد في أولى الاهتمامات.

وأشاد محافظ الفيوم، بالجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة لتيسير القوافل الطبية للقرى والنجوع بمحافظة الفيوم، وتخصيص4 قوافل طبية للفيوم، بدلاً من قافلتين نتيجة الجهود المبذولة، وتقديم خدمات طبية متميزة، والتخفيف، والتيسير وخدمة المواطنين.

وأوضح محافظ الفيوم، أن القافلة الطبية توقع الكشف على المواطنين مع إجراء التحاليل اللازمة، والمختلفة، وصرف العلاج بالمجان، وتحويل الحالات الكبيرة والمستعصية إلى المستشفيات الكبرى التابعة لوزارة الصحة.

وقال سامي إن محافظة الفيوم، تدعم القافلة، وتمدها بكل المستلزمات من الأطباء، وهيئة التمريض، وغيرها، ولا تألوا جهدًا في تقديم كل الدعم للمواطن لتلقيه خدمة صحية مناسبة.

وأوضحت المحافظة، في بيان صحفي، اليوم، أنه على هامش القافلة، يجرى تنظيم ندوات تثقيفية للمرأة والأسرة عن التغذية، وأمراض سوء التغذية، والأمراض المعدية، وفيروس سي، على مدار يومين، وأنه تم إعداد استطلاع رأي للمواطنين، لمعرفة القصور في الخدمات وتلافيها مستقبلا لتقديم خدمة طبية متميزة.

حضر أعمال القافلة، الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتورة وفاء الصادق، مدير إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة والسكان، وفريق متابعة القوافل العلاجية. 

 

قافلة طبية للكشف على أهالي قرية سنهور القبلية في الفيوم بحضور المحافظ


قافلة طبية للكشف على أهالي قرية سنهور القبلية في الفيوم بحضور المحافظ


قافلة طبية للكشف على أهالي قرية سنهور القبلية في الفيوم بحضور المحافظ


قافلة طبية للكشف على أهالي قرية سنهور القبلية في الفيوم بحضور المحافظ


| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??