بالصور إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع msit.gov.eg/ar | BeLBaLaDy

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إضافة المواليد الجدد هي من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من المواطنين، هذا وقد صرحت وزارة التموين المتمثلة في  وزير التموين الدكتور “علي المصيلحى” بأنه سوف يتم إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين وذلك عقب الانتهاء من مرحلة التنقية للبطاقات القديمة، حيث يتم إزالة جميع الأسماء المكررة داخل البطاقة التموينية بالإضافة إلى الأشخاص الماكثين خارج البلاد لفترات طويلة ولا يحق لهم الاستفادة بها، بجانب وجود عدد من الأشخاص المتوفين مازالوا قيد بطاقات التموين.

إضافة المواليد الجدد
إضافة المواليد الجدد

وزارة التموين …إضافة المواليد الجدد

بعد طول انتظار من قبل العديد من المواطنين بجمهورية مصر العربية، أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي بأن على المواطنين أصحاب بطاقات التموين الورقية الخاصة بصرف الخبز المدعم والسلع التموينية، سرعة التوجة إلى أقرب مكتب تموين، للقيام بتقديم طلب تحويل البطاة الورقية إلى بطاقة ذكية، وكذلك إضافة الموايد الجدد عبر موقع وزارة التموين.

ويشار إلى انه في وقت سابق، قد  إصدار قرار وزاري بإضافة المواليد الجدد إلي بطاقات التموين حيث يتم الصرف اعتبارا من شهر يناير لعام 2018، وقد تضمن القرار إضافة المواليد التي بلغت أعمارهم عامين كاملين فأكثر حتى عمر ال 16 عام، وأيضا إضافة الذين لم يسبق إضافتهم إلي بطاقات ذويهم.

الفئات الأولى بالرعاية تصدر لهم بطاقات تموينية بشكل فوري

كما أكد “المصليحي” على ضرورة استخراج بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية كحد أقصى أربعة أفراد وعدم إضافة أي أفراد أخرى بعد الاستخراج.

زيادة الدعم الشخصي في بطاقات التموين

وكان مسبقاً قيمة الدعم التمويني والذي يصرف للفرد بشكل شهري 15 جنيهاً، ثم زادت القيمة لتصل بعد ذلك إلى 18 جنيها،ومن ثم عملت وزارة التموين على زيادة الدعم للسلع الإستهلاكية داخل البطاقات التموينية بما يقرب مبلغ 21 جنيها وذلك بدلا من 18 جنيها، والجدير بالذكر أن الدعم قد زاد مرة أخرى حتى وصل قيمة الدعم للفرد الواحد إلى 50 جنيها بالإضافة إلى ما يوفره الفرد من نقاط الخبز الشهرية.

موقع وزارة التموين subsidy.egypt.gov.eg

الأوراق المطلوبة في إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2018

وقد نوه  المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، الدكتور “سويد”  بأن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد إلي بطاقة التموين هي:

  • صورة شهادة الميلاد الخاصة بالطفل كحد أدني عامين وحد أقصي 16 عام.
  • صورة من البطاقة الشخصية والرقم القومي لصاحب بطاقة التموين مع إرفاقها بصورة شخصية.
  • صورة الرقم القومي لجميع الأفراد المسجلين مسبقا في البطاقة التموينية.
  • إيصال كهرباء  حديث يستدل به علي محل الإقامة.

كما يمكن لصاحب البطاقة التموينية الدخول علي الموقع الذي أضافته الوزارة للقيام بالتسجيل عليه تسهيلا لهم لإضافة المواليد وإتمام عملية التسجيل وهو “موقع دعم مصر” .

إضافة المواليد الجدد 2018

والجدير بالذكر، أنه من خلال الموقع الخاص بالوزارة أو من خلال المكاتب التموينية المتاحة في جميع محافظات الجمهورية، يمكن للمواطنين إضافة المواليد الجدد بشكل إلكتروني بسيط ، يمكنك الدخول إلي موقع الوزارة من خلال الرابط التاليhttp://www.msit.gov.eg/ar/

خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلى بطاقات التموين

الخطوة الأولى:

الخطوة الثانية: توضح إجراء القيام بحذف أو تعديل أفراد مستفيدة من الدعم التمويني

 

وتلك الخطوة توضح حالة القيام بتعديل أحد أفراد الأسرة

الخطوة الرابعة

الخطوة الخامسة

كما يجب التنويه إلى أنه لن يتم تكرار رقم قومي لفرد واحد، فإذا قمت بإدخال مولود فلن يسمح بإدخال نفس المولود في البطاقة ولن يتم تكرار رقم قومي لفرد واحد،  كما يتم التأكد من الرقم القومي والمكون من 14 رقم.

تقدم لعملية إضافة المواليد إلي البطاقات التموينية ما يقرب مليوني و200 ألف مواطن وذلك من إجمالي سبعة ملايين و700 ألف، قد قاموا بالتقديم لإضافة مواليدهم في فترات سابقة، الأمر الذي جعل الوزارة تعمل جاهدة علي تنقية بطاقات التموين بصورة سريعة لإضافة المواليد سريعا وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

 

فيديو توضيحي يوضح من خلاله كيفية إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية

في حال إذا لم تتمكن من استكمال عملية إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة الدعم التمويني الخاصة بك أو القيام بإجراء الفصل أو الحذف، فقط قم بمشاهدة الفيديو التالي وابتع معه الخطوات كما سيتضح لك.

كيفية إعادة البطاقات الموقوفة بسبب عدم الصرف لمدة 6 أشهر متتالية أو أكثر

في حالة إيقاف بطاقة التموين للمواطن بسبب عدم استخدامها لمدة تتراوح من 6 أشهر أو أكثر يجب على المواطن ابتاع الخطوات التالية كي يعيدها مرة أخرى للاستخدام:

يتقدم المواطن إلى مكتب التموين التابع له، ثم يقوم بتحرير نموذج “أداء خدمة لإعادة تشغيل البطاقة الموقوفة للسبب المذكور أعلاه، ويتم إرفاق هذه المستندات مع الطلب:

  • البطاقة التموينية الموقوفة “في حال تغيير عدد المستفيدين”.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • المستند الدال على عدم الصرف.
  • عقب ذلك، يقوم مكتب التموين باعتماد نموذج أداء الخدمة، مرفق معه البطاقة الملغاة، ومن ثم يتم إرساله إلى مركز الخدمة كي يتم إعادة تشغيلها مرة أخرى، وإلغائها “Black List” وتم إصدار رقم سري جديد لهذا الطلب.
  • ويعقب ذلك قيام مركز الخدمة بإرسال البطاقة والمرفقات للشركة المنفذة.
  • ويأتي هنا دور الشركة المنفذة، حيث تقوم بالمراجعة وإرسال البطاقة بعد تشغيلها إلى مكتب التموين مصحوب معها تقرير تفصيلي يفيد التعديل.
  • يقوم مكتب التموين عقب ذلك بتسليم المواطن البطاقة بعد أن يقوم المواطن بالتوقيع على التقرير المفصل والذي يشتمل على (اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام).
  • ويلي ذلك قام المواطن بالتوجه إلى مركز الخدمة لكي يستلم الرقم السري الجديد، وذلك بعد أن يطلع الموظف المختص على البطاقة الذكية والبطاقة الشخصية “الرقم القومي” للمستلم.
  • بعد ذلك يحق للمواطن أن يصرف المقررات التموينية اعتبارا من الشهر التالي لاستلام البطاقة التموينية.

التموين تعلن عن التوقيت الصحيح لإمكانية إضافة المواليد الجدد 2018 لبطاقات التموين

من خلال لقاء تليفزيوني معه، كشف رئيس الاتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية المستشار “العربي أبوطالب”، على أن هناك قرار صدر بالفعل من قبل الدكتور “علي المصليحي” بشأن إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، حيث أوضح سيادته أن تنفيذ تلك القرار يتطلب القيام بعمل حزمة من الإجراءات وذلك لضمان تفعيله بشكل سليم.

وأشار أبوطالب، بأن الوزارة تقوم بتلك الإجراءات في الفترة الحالية،  موضحاً بان الموعد الصحيح والذي يستطيع المواطن إضافة المواليد الجدد ذات الفئات العمرية المحدد هو أواخر شهر مايو الحالي من العام الجاري 2018.

موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

صرح أحد المسؤولين بوزارة التموين والتجارة الداخلية على أنه قد تقرر بالفعل فتح باب التقديم لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين من خلال منظومة الدعم بداية من مطلع الشهر الجاري 1 يوليو وتنتهي المدة في يوم 1 أكتوبر المقبل.

فيديو استرشادي يوضح خطوات استكمال بيانات البطاقة  الذكية “الدعم التمويني”

من خلال متابعة ومشاهدة الفيديو التالي، يمكن لأي مواطن القيام بكل سهول بالإجراء المراد فعله حيث يوضح الفيديو خطوات التعامل مع الموقع بكل سهولة.


| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??