• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
نابولي يفوز على روما برباعية في الدوري الإيطالي -

رئيس جامعة أسوان: إجراء عمليات زراعة الكلى بمستشفى الجامعة قريبا بالبلدي | BeLBaLaDy

رئيس جامعة أسوان: إجراء عمليات زراعة الكلى بمستشفى الجامعة قريبا بالبلدي | BeLBaLaDy
رئيس جامعة أسوان: إجراء عمليات زراعة الكلى بمستشفى الجامعة قريبا بالبلدي | BeLBaLaDy

أعلن الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، عن إجراء مستشفى أسوان الجامعي، عمليات زراعة الكلى قريبا.
وقال غلاب خلال - تصريحات صحفيه له اليوم السبت - أنه يجرى حاليا الإعداد لتوجيه الدعوة للجنه الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، للاطلاع على أمكانيات البدء في مجال زراعة الكلى بالمستشفى خلال الفترة القادمة تنفيذا لتوجهات الدولة ووزارة التعليم العالي لرفع كفاءة المستشفيات الجامعية والعمل على تخفيف العبء عن كاهل مرضى الكلى بأسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد.
وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم عقد اجتماع تحضيري برئاسة الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ومدير برنامج زراعة الكلى بمستشفى أسوان الجامعي وذلك لدراسة مدى جاهزية مستشفى أسوان الجامعي للبدء في زراعة الكلى بالمستشفى.
من جهته قال الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب بأسوان، إنه جاري تطوير قسم المسالك البولية استعدادا لإجراء عمليات زراعة الكلى بالمستشفى الجامعي، في الوقت الذي بدأ فيه تدريب أعضاء قسم المسالك وأعضاء قسم أمراض الكلي وقسم الباثولوجيا الإكلينيكية وقسم التخدير ووحدة الجودة ووحدة مكافحة العدوى وقسم الآشعة التشخيصية على هذه النوعية من العمليات الكبرى في مجال زراعة الكلى
وأضاف الدهشوري أنه جاري كذلك توفير كافة الإمكانيات اللازمة من أجهزة ومعامل وغرف عمليات العناية المركزه لإجراء جراحات زراعة الكلي، وأيضا للحصول على ترخيص إجراء مثل هذه العمليات الدقيقة من قبل اللجنه المنوط بها إصدار هذه التراخيص.
وقال الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسوان، أن هذا التوجه يأتي لحل مشاكل مرضى الفشل الكلوي اللذين يترددون على وحدات الغسيل الكلوي بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المالية تكشف حصيلة متحصلات تعديات أراضى الدولة: نستهدف 13.5 مليار جنيه بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى عاهل الأردن يؤكد أهمية السعي نحو تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية بالبلدي | BeLBaLaDy