• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تعرف على علاج ثوري لسرطان المبيض -
صوت الناس.. "سميرة": أحلم بتسديد ديوني -

للحماية من كورونا .. الأقنعة القماشية تقلل الإصابة بالفيروس بـ نسبة 70%

للحماية من كورونا .. الأقنعة القماشية تقلل الإصابة بالفيروس بـ نسبة 70%
للحماية من كورونا .. الأقنعة القماشية تقلل الإصابة بالفيروس بـ نسبة 70%
الكمامة أو القناع هم أفضل الطرق لحماية نفسك من الفيروس المعدي كورونا الذي لا يزال متفشيًا، وأشارت الدراسات الحديثة إلى أن الأقنعة القماشية فعالة جدًا في تقليل مخاطر الانتقال بنسبة تصل إلى 70٪.

إقرأ أيضا

وحسب موقع "timesofindia"، الأقنعة الجراحية والقماشية جيدة بما يكفي لحماية أي جزيئات فيروسية معدية من الوصول إليك عندما تكون في مكان عام، من الجيد أيضًا استخدامه عند ظهور الأعراض عليك.

ولكن ما هو الوقت المناسب للتخلي عن قناعك القديم والحصول على قناع جديد؟

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

وفقًا للإرشادات الطبية الأكثر شيوعًا، فإن استخدام القناع المجهز بثلاث طبقات والذي يحتوي على مادة قابلة للتنفس هو أفضل أشكال الحماية في الوقت الحالي، نظرًا لأنه يمكن غسلها وإعادة استخدامها للاستخدام المستقبلي ، فإنها توفر أيضًا عملية شراء اقتصادية،ولكن نظرًا لأن معظم الأقمشة تميل إلى التآكل بسبب الغسيل والارتداء وتشغيل دورة حياتها الطبيعية، قد يؤدي القيام بذلك أيضًا إلى تدهور جودة القناع وجعله أقل فائدة ضد COVID-19.

نظرًا لأن ارتداء الأقنعة هو عادة إلزامية أثناء الوباء الذي نواجهه الآن ، فمن المهم العناية بهم وتخزينهم بالطريقة الصحيحة، تميل الأقنعة إلى أن تكون أقل فاعلية عندما تتدهور جودة القماش المخصص لتغطية الفم والأنف بمرور الوقت، قد يؤثر الغسيل القاسي والمواد الكيميائية أيضًا على استخدامها.

إذا لم تقم بتخزينها بالطريقة الصحيحة، خاصة الأقنعة التي تحتوي على مشبك أنف متصل بها ، يمكن أيضًا أن تترك مجالًا للفجوات الفضفاضة للجراثيم لتزحف في المرة القادمة لارتدائها، ومن ثم يجب ممارسة النظافة المناسبة للقناع و العناية لا تقل أهمية عن ارتدائها في المقام الأول.

من الناحية المثالية، يجب نقع الملابس القابلة لإعادة الاستخدام في الماء الساخن ومحلول التعقيم وتركها تجف في الهواء، في الوقت نفسه يجب أن تكون حريصًا جدًا على التخلص منها بعد عدد معين من الغسلات.

في حين أنه من المستحيل وضع جدول زمني يوضح متى يمكن التخلص من القناع أو الكمامة بأمان ، فإن الكثير منه يعتمد على نوع القناع الذي لديك - القماش ، وعدد مرات الغسيل التي تعرضت لها. يعتمد ذلك أيضًا على عدد المرات التي تستخدم فيها وتخلع القناع، على سبيل المثال إذا كنت شخصًا يسافر كثيرًا وتواجه المزيد من التعرض للفيروس ، فسيختلف الجدول الزمني لاستبدال القناع أيضًا، وستحتاج إلى استبداله بشكل متكرر أكثر من الآخرين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد نيوز "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد الحسيني: العاصمة الإدارية باكورة المدن الذكية في مصر.. فيديو
التالى رئيس الوزراء الإثيوبي: الجيش أكمل العمليات العسكرية في إقليم تيجراي