• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
كلمات اذا قالها الزوج تعني انه بحاجة الى اهتمامك -
أنواع الذُرة وفوائدها -
جمهوريون: انتقال السلطة إلى بايدن يبدو حتميا -
أعراض عرق النسا -

بالبلدي: المصريتان نادين أشرف وماما ماجي.. في قائمة أكثر النساء إلهاما لـ2020

بالبلدي: المصريتان نادين أشرف وماما ماجي.. في قائمة أكثر النساء إلهاما لـ2020
بالبلدي: المصريتان نادين أشرف وماما ماجي.. في قائمة أكثر النساء إلهاما لـ2020

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، عن قائمتها لأكثر 100 امرأة ملهمة ومؤثرة من جميع أنحاء العالم لعام 2020، وجاء من ضمن القائمة المصريتان، نادين أشرف وماما ماجي جبران.

نادين أشرف، 22 عاماً، وهي مؤسسة صفحة أسولت بوليس Assault Police على موقع الصور انستجرام والتي تشارك من خلالها نساء مصريات بنشر قصص عن حوادث تحرش مررن بها، وتعتبرها الآن الحركة النسوية شخصا أساسيا في التغيير الاجتماعي والنضال ضد التحرش الجنسي، فكانت صاحبة الكشف عن واقعة طالب الجامعة الأمريكية أحمد بسام ذكي وتحرشه بعدد من الفتيات.

نادين أشرف الفلسفة وتؤمن بوسائل التواصل الاجتماعي كأداة للتغيير ولديها حماس كبير لنشر المعرفة بحيث تكون متاحة للجمهور العام، وذلك وفقاص لتصريحات سابقة لها.

كشفت في وقت سابق، إنها كنت نشطًة على وسائل التواصل الاجتماعي منذ أن كان عمري 9 سنوات، وكنت من المتابعين الشغوفين لاتجاهات الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لأطول فترة ممكنة، تقول نادين: «نشأتُ محاطة بنساء كرسن حياتهنّ للدفع من أجل التغيير، ولم أعتقد يوما أنني سأتمكن من إعلاء أصواتهن أكثر، ولكن الآن أستطيع القول إنه يمكنك دائما أن تحققي ما تؤمنين به».

تقول: «غالبًا ما ينسب جيلي الفضل في بدء التغيير في جميع أنحاء العالم، لكنني ظللت أرى هذه الفجوة داخل مجتمعي من النساء الشابات اللائي يحاولن التحدث علنًا ضد التحرش الجنسي، ولا يتم أخذهن على محمل الجد، لقد تم تطبيع العنف الجنسي في ثقافتنا لسنوات، لدرجة أنه غالبًا ما يُنظر إليه ويؤطر على أنه مجرد مواقف غير مريحة داخل دوائرنا الاجتماعية».

أطلقت مباردة للتوعية بالتحرش الجنسي الذي يحدث بالمدارس، عقب تلقيها العديد من الشكاوى من المدراسين وأولياء الأمور الذين لا يستطيعون التصرف مع تلك السلوكيات المنحرفة.

المصرية الثانية هي ماما ماجي جبران، والتي وصفتها بي بي سي بإنها كرست حياتها لتغيير حياة الأطفال المهمشين في مصر، فتركت حياة الترف ومهنة أكاديمية مميزة لكي تكرس كل طاقاتها لتراقب الأولاد وتغسل أقدامهم ولتقول لهم وهي تنظر في عيونهم إن حياتهم مهمة.

ورشحت هذا العام لخامس مرة لجائزة نوبل للسلام لعام 2020، عن طريق عدد من الجهات المحلية والدولية من بينها البرلمان الكندي.

ولدت ماجدة جبران الملقبة بماما ماجي، الأم تيريزا، أم القاهرة، القديسة ماجي، عام 1969، في حي فقير بالقاهرة، لوالد فيزيائي معروف، وأنهت دراستها الأكاديمية بالجامعة الأمريكية في عام 1989، وعملت استاذة بالجامعة في علوم الكمبيوتر، وتزوجت من رجل أعمال ثرى، قبل أن تختار أن تهب حياتها لخدمة الفقراء.

بدأت جبران أولى أعمالها الخيرية، بذهابها إلى حي الزبالين، لتقديم الهدايا للأطفال، في احتفال عيد الميلاد المجيد، وهناك وجدت أكوام الزبالة داخل البيوت، وأطفال يلهون في مياه المجاري، وبيوت قابله للسقوط، لتصدم من البؤس والعوز الذي رأته، وصور الأطفال المحتاجين للحب وقبول المجتمع لهم وتقديرهم، التي طاردتها، بحسب تصريحات إعلامية سابقة لها.

حصلت الأم تيريزا على جوائز عديدة، ففي 19 مايو 2017، كرمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بجائزة صناع الأمل في الوطن العربي، نظير تجربتها في مجال العمل الإنساني وخدمة الإنسانية، وحصلت على مليون درهم، ضمن خسمة فائزين، من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة، وفي 22 مارس 2018، كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن عدد من الأمهات، خلال احتفالية المرأة المصرية.

أما جائزة المرأة الدولية الشجاعة، فقد قلدتها بها قرينة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، في الحفل السنوي لتوزيع جوائز نساء الشجاعة الدولية «IWOC»، والذي استضافته وزارة الخارجية الأمريكية، في مارس 2019، لتعد «جبران» أول امرأة مصرية تحصل على هذه الجائزة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    114,475

  • تعافي

    102,268

  • وفيات

    6,596

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المصرى اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: قبل لقاء الأهلي والزمالك.. كيف تتعامل إذا خسر فريقك؟
التالى بالبلدي: استشاري طب نفسي: الشك الدائم يدفع الزوج للخيانة (فيديو)