• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

اتحاد كُتاب المغرب يصدر عددا جديدا من "آفاق"

اتحاد كُتاب المغرب يصدر عددا جديدا من "آفاق"
اتحاد كُتاب المغرب يصدر عددا جديدا من "آفاق"

هسبريس من الرباط

الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 06:44

قال المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب إنه يعتزم إصدار عدد جديد من مجلة "آفاق"، اختار له ملفا ممتازا وحدده في موضوع "الإبداع والوباء"، وذلك في أفق تنظيم المؤتمر الوطني الاستثنائي المقبل للاتحاد.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن "اختيار المكتب التنفيذي لهذا الموضوع المهم يأتي اعتبارا لراهنية هذه التجربة الأليمة والقاسية مع فيروس كورونا المستجد، ولما لها من آثار مختلفة ومتضافرة في ما بينها، مجتمعية وثقافية ونفسية وسياسية واقتصادية، بما هي آثار مازال الإنسان يعاني من ويلاتها، بمثل ما عانى من قبل من عديد الكوارث والأوبئة والحروب؛ وأيضا لما راكمته هذه الجائحة وغيرها من الأوبئة من أسئلة وقضايا ورؤى إبداعية".

وأضاف المصدر ذاته أن "المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب ارتأى، من خلال هذا العدد الجديد من مجلته 'آفاق'، الاقتراب من سؤال علاقة الإبداع بالوباء، وذلك بفتح المجال أمام المبدعين والكتاب والنقاد والباحثين المغاربة، للكتابة عن هذا الموضوع، في محاولة منهم لمقاربة مداخله وأسئلته وحالاته وتلويناته، إبداعيا ومعرفيا وجماليا وإنسانيا".

وورد ضمن البلاغ ذاته أن "المبدع والناقد والباحث في المغرب، مثلهم في ذلك مثل نظرائهم في العالم، نجدهم اليوم في تفاعل، بشكل أو بآخر، مع جائحة كورونا، بمثل تفاعلهم، استرجاعا أو قراءة أو بحثا، مع ظواهر الوباء ومع نصوصه في الثقافة العربية والعالمية وآدابها".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" هسبريس "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعرق مجلات المملكة تبحث في ماضي وحاضر "أنثروبولوجيا المغارب"
التالى "المتاحف" تدين انتحال هويتها لاقتناء قطع فنية