• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

مخترع روبوت مصرى يجري مسحات كورونا يكشف لـ"صباح الخير يا مصر" سر الابتكار..فيديو

مخترع روبوت مصرى يجري مسحات كورونا يكشف لـ"صباح الخير يا مصر" سر الابتكار..فيديو
مخترع روبوت مصرى يجري مسحات كورونا يكشف لـ"صباح الخير يا مصر" سر الابتكار..فيديو

قال المهندس محمود الكومي، مخترع روبوت يقوم بعمل مسحات كورونا بالمستشفيات، إن اختراعه صنف رقم واحد بين 20 روبوتا طبيا على مستوى العالم حسبما ذكرت وكالة "رويترز"، مبينا: "طورت الروبوت لحماية الأطقم الطبية وتقليل انتشار العدوى، وأتمنى أن يصنع في مصر بدلًا من الخارج".

أضاف الكومي، في تصريحات عبر "زوم"، لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي حسام الدين حسين: "اسم الروبوت هو كيرا، وهو الأول على مستوى العالم الذي يطبق فكرة مسحات الـpcr  وهو ما جعل العالم يشيد به، ويمكنه إجراء أشعة على الصدر والقلب وأشعة مقطعية، ويمكنه قياس درجة الحرارة أيضًا".

 

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

 

وأوضح قائلا: "الروبوت بيشوف لو لابس كمامة، ولو مش لابس بيقول للشخص البس كمامة وتفضل بالدخول.. وأنا أهدى هذا الروبوت للشعب المصري، وأهدى الإنجاز كاملًا إلى الرئيس السيسي، لأنه مهتم بالذكاء الاصطناعي ويشرفني أن أكون ابنًا من أبنائه، وهذا الاختراع شرفني خارج مصر وجعلني أساهم في رفع راية مصر بالدول التي عرضنا الروبوت فيها".

 

وأشار إلى أن الإصدارين الأول والثانى من الروبوت "كيرا"، استغرقا منه شهر ونصف، فيما استغرق الإصدار الثالث شهر واحد فقط، مبينا بالقول: "الروبوت يخدم بإحدى المستشفيات الخاصة، معربًا عن أمله في أن يخدم في كل المستشفيات الحكومية والخاصة بمصر، حتى يفيد البشرية، وحلمى الوحيد ان يصنع في مصر".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "صباح الخير يا مصر" يستعرض توقعات الطقس.. والصغرى بالعاصمة 14 درجة (فيديو)
التالى لحظة وصول الرئيس السيسى جوبا وسلفا كير يستقبله بالمطار.. فيديو