• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | رغم تحورات كورونا.. «الصحة»: طرق الوقاية من الفيروس واحدة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | رغم تحورات كورونا.. «الصحة»: طرق الوقاية من الفيروس واحدة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | رغم تحورات كورونا.. «الصحة»: طرق الوقاية من الفيروس واحدة بالبلدي | BeLBaLaDy

لايزال عدد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا حول العالم في ازدياد، وخاصة مع وجود الكثير من تحورات «كوفيد-19» في عشرات الدول حول العالم، ومع ذلك فإن منظمة الصحة العالمية تؤكد أن طرق الوقاية واحدة.

وفي هذا السياق، نشرت منظمة الصحة العالمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقاطع فيديو للتشديد على الإجراءات الفردية التي تعد خط الدفاع الأول للفيروس وتحوراته، من خلال 5 تعليمات أساسية تقلل من احتمالية الإصابة بكورونا، وهي:

1- ارتداء الكمامة دائما.

2- غسل اليدين باستمرار.

3- الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

4- العطس والسعال في المنديل أو بالكوع.

5- فتح نوافذ المكان المتواجد فيه قدر المستطاع.

كما شددت المنظمة على استخدام الكحول دائما عندما يكون الشخص خارح المنزل وخاصة عند لمس الكمامة، وأكدت ضرورة جعل الكمامة من الأساسيات التي لا تفارق الإنسان أثناء الاختلاط بأي شخص.

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستجد في نهاية ديسمبر 2019 بالصين، وتسبب في وفاة  2,107,903 أشخاص في العالم، وفقًا لتعداد أجرته وكالة «فرانس برس» الأمس.

 ومن الوقت الذي أبلغ فيه مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر 2019، أصيب أكثر من 98,127,150  شخصًا في العالم  وتعافى 59,613,300 منهم، كما تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019، وفقًا لموقع «العربية» .

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، اعتبرت أن الكمامة القماشية تعد غير مفيدة أو فعالة وكذلك بالنسبة للفيروس المتحور كون طريقة الانتقال هي نفسها.

وذكر مقطع فيديو آخر على حساب المنظمة على موقع «تويتر»، ضرورة الحفاظ على مساحة متر واحد على الأقل بين الأفراد، ويجب أن تكون هذه المسافة أكبر إذا كان المكان مغلق.

وكررت المنظمة نصيحتها بضرورة تغطية الفم والأنف بالمنديل أو الذراع أثناء العطس أو السعال، ثم التخلص من المنديل مباشرة ثم غسل اليدين سريعًا.

بشار إلى أن الدول التي سجلت أعلى عدد وفيات بسبب كورونا هم الولايات المتحدة، البرازيل، الهند، المكسيك والمملكة المتحدة.

 

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توتنهام هوتسبير يحسم مصير مهاجم الفريق
التالى رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه الباجور