• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تعرف على علاج ثوري لسرطان المبيض -
صوت الناس.. "سميرة": أحلم بتسديد ديوني -

مضيفة روسية توثق ظاهرة طبيعية نادرة معروفة باسم "أضواء القديس إلمو".. صور

مضيفة روسية توثق ظاهرة طبيعية نادرة معروفة باسم "أضواء القديس إلمو".. صور
مضيفة روسية توثق ظاهرة طبيعية نادرة معروفة باسم "أضواء القديس إلمو".. صور

وثقت مضيفة روسية ظاهرة طبيعية نادرة، بعدما نشرت مقطع فيديو يظهر ما يعرف بـ"أضواء القديس إلمو"، عبر صفحتها الشخصية على موقع "إنستجرام"، و"أضواء سانت إلمو" هى ظاهرة شوهدت لأول مرة على السفن البحرية، وسميت هذه الظاهرة على اسم قديس كاثوليكي .

 

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

ويمكن أن تظهر هذه الأضواء البراقة على صواري السفن، وفي الغالب تظهر على قمم الجبال، وعلى خطوط نقل الكهرباء، وعلى قمم الأشجار العالية، وأبراج الكنائس، وبالنسبة للطائرات، تظهر أضواء "سانت إلمو" أمام النوافذ الأمامية للطائرات وعلى أطراف الأجنحة وبالقرب من واجهة العواصف الرعدية أو خلالها، كما تظهر هذه الظاهرة الطبية أيضا إذا ما دخلت الطائرة في طبقة من الرماد البركاني.

علي جانب اخر، سبق وذكرت وسائل إعلام أسترالية، أن نحو 100 ألف صاعقة برق ضربت ولاية جنوب أستراليا خلال يوم واحد، وأدى ذلك إلى انقطاع للكهرباء على نطاق واسع واشتعال 146 حريقاً في الولاية، وأفادت هيئة الإطفاء في الولاية بأن ظروف الطقس الدافئة والجافة أدت إلى تأجيج الحرائق، لكن تم احتواؤها جميعا بحلول صباح الأربعاء، وتردد أن أكبر حريق اندلع على مساحة 95 هكتارا في بحيرة جيل (حوالي 278 كيلومترا شمال غربي العاصمة أديلايد)، وسجلت أجزاء من الولاية درجات حرارة أعلى من 30 درجة مئوية الثلاثاء. 

وبلغت سرعة الرياح 120 كيلومترا في الساعة بشمال أديلايد، وفي ذروة العاصفة، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 32 ألف منزل في جميع أنحاء الولاية، ويبدأ موسم حرائق الغابات في جنوب أستراليا بشكل عام في منتصف نوفمبر.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسبوسة بالبطارخ والجردل والعدوان الثلاثى .. أغرب تقاليع "السى فوود" فى مصر
التالى عارضات أزياء من ذوات البشرة السمراء يتألقن على منصات الموضة بالبرازيل.. فيديو