• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
حمزة المثلوثي يظهر في الزمالك -

أبل تسجل براءة اختراع لزجاج أمامي يكتشف متى حدث الكسر ويحجز لإصلاحه

أبل تسجل براءة اختراع لزجاج أمامي يكتشف متى حدث الكسر ويحجز لإصلاحه
أبل تسجل براءة اختراع لزجاج أمامي يكتشف متى حدث الكسر ويحجز لإصلاحه

قدمت أبل براءة اختراع لزجاج السيارة الأمامي الذي يُعلم المالك عند تعرضه للتلف، وتصف براءة اختراع تم الكشف عنها هذا الأسبوع نظامًا يستخدم فيلمًا موصلًا بين طبقتين من الزجاج لمراقبة ما إذا كان هناك ضرر، وفي حين أن معظم السائقين سيلاحظون ما إذا تم كسر جزء من الزجاج الأمامي، ولكن يمكن للنظام المقترح تحديد الكسور والندبات قبل أن تصبح خطيرة.

وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقوم هذا التطبيق بإخطار كمبيوتر سيارتك لحجز موعد في المرآب تلقائيًا، وتشير براءة الاختراع، التي قدمتها شركة أبل في أغسطس ولكن اكتشفها CNET هذا الأسبوع، إلى أن دوائر التحكم يمكن أن ترسل بريدًا إلكترونيًا أو رسالة نصية إلى السائق تنصحه بجدولة الإصلاح.

ويمكنه أيضًا تحديد موعد تلقائيًا دون تدخل من المستخدم أو بعد تأكيد موجز من المستخدم، وإذا كانت سيارتك مركبة مستقلة، فيمكنها أن تقود نفسها لإجراء إصلاحات أثناء نومك.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

تسرد براءة الاختراع شركة أبل هذه التفاصيل كمقدم طلب مع مهندسي تصميم منتجات أبل مارتن ميلشر وكريستوفر دي جونز وجيمس آر ويلسون كمخترعين.

وكان وصف طلب براءة اختراع قدمته شركة أبل شاشة "ذاتية الإصلاح" يمكن استخدامها لإصلاح أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch المكسورة والأجهزة الأخرى.

وكان التطبيق خفيفًا من حيث التفاصيل، باستثناء أن الشاشة ستستخدم طبقة من المطاط الصناعي، وهي مادة مرنة تعود إلى شكلها الأصلي عند تسخينها.

ومن المحتمل أن تكون حساسة للغاية لاستخدامها في نافذة السيارة، لذلك اتجهت لبراءة اختراع أخري تنبه عن الكسر، وقد يأتي اليوم حيث لا تنبهك سيارتك إلى حدوث صدع في زجاجها الأمامي فحسب، بل تصلحها أيضًا.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمازون تكافئ عامليها بأكثر من 500 مليون دولار
التالى روسيا تبنى محطة فضائية تسمح بمراقبة سطح الأرض بأكمله