وزير الدفاع الأمريكي يتهم الصين بالعدوانية خلال وباء كورونا | BeLBaLaDy

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 اتهم وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، الصين بأنها أصبحت أكثر عدوانية في الآونة الأخيرة، مؤكدًا على دعمه وتأييده لجهود شركاء وحلفاء بلاده في مواجهتها.

 قال إسبر خلال مشاركته في منتدى أمني ​​سنوي ينظمه معهد آسبن: "أصبحت الصين في الأشهر الأخيرة، خصوصًا مع ظروف الوباء، تتخذ مواقف أكثر عدوانية، وهم يحاولون تحويل هذه

المأساة لصالحهم لأغراض دعائية، لكنني أعتقد أنهم بالغوا في تقدير قدراتهم".

وتابع وزير الدفاع الأمريكي مهاجما بكين بقوله: "نراهم كيف يحاولون استعراض عضلاتهم في بحر الصين الجنوبي، لقد أغرقوا قبل بضعة أشهر قارب صيد فيتناميا، وهم يواصلون لي أذرع الآخرين، ونشر

القوات على طول خط الهدنة مع الهند".

ورأى إسبر أن أفعال السلطات الصينية "لا تتماشى مع الأعراف الدولية وقواعد السلوك"، مشددا على أن "العديد من شركائنا وحلفائنا يردون أيضا على هذا الأمر".

وأشاد وزير الدفاع الأمريكي في هذا السياق بالدرجة الأولى "بالأستراليين، وكذلك البريطانيين، الذين لم يسمحوا لشركة هواوي الصينية بالتغلغل في منظوماتهم"، وأشار إلى أن "أستراليا اعتمدت سياسة دفاعية استراتيجية جديدة، تتضمن تخصيص أموال على المدى الطويل".

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??