• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي : تعرف على طرق توفير المال في المغرب -

إسرائيل تعلن فتح تحقيق في حادث التدافع ومقتل 45 شخصاً فى احتفال دينى

إسرائيل تعلن فتح تحقيق في حادث التدافع ومقتل 45 شخصاً فى احتفال دينى
إسرائيل تعلن فتح تحقيق في حادث التدافع ومقتل 45 شخصاً فى احتفال دينى

قالت "هيئة الرقابة" على الحكومة الإسرائيلية، اليوم ، الاثنين، إنها ستفتح تحقيقاً في حادث التدافع الذي وقع خلال احتفالات عيد الشعلة في جبل ميرون شمال إسرائيل، وأدّى لوفاة 45 شخصاً الجمعة الماضي.

 

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن المراقب المالي ماتانياهو إنجلمان، قوله: "إذا لم يتم تشكيل لجنة تحقيق رسمية، فسيحقق مكتبه، الذي يراقب عمل الحكومة الإسرائيلية، بالملابسات المحيطة بالحادث".

 

وتابع إنجلمان: "حال ثبوت تورط شخصية من قبل فرد أو أفراد عن الكارثة، فسيتم ذكر ذلك بشكل لا لبس فيه، مع معالجة محددة لأولئك المرتبطين بالحادث"، لافتاً إلى أنه سيركز على 3 قضايا رئيسية بما في ذلك "سلوك وتصرفات صناع القرار السياسي، والشرطة، وعمل المنقذين". 

 

وأضاف أنه "سيكون هناك لمحة عامة عن كيفية إدارة موقع قبر الحاخام شمعون بار يوشاي في جبل ميرون، الذي يزوره عشرات الآلاف من الحجاج سنوياً، كما سيُعلن إلى أي مدى تابعت الحكومة والسلطات المختلفة أوجه القصور، التي لوحظت في تقارير مراقب الحسابات الصادرة في عامي 2008 و2011".

 

وبالإضافة إلى تنكيس الأعلام في المباني العامة والقواعد العسكرية في جميع أنحاء البلاد أمس ، تم إلغاء الفعاليات الرياضية، ومن المقرر عقد جلسة برلمانية خاصة اليوم لإضاءة الشموع وإحياء ذكرى ضحايا الحادث.

 

من جهتها، أكدت وزارة العدل التحقيق فيما إذا كانت الشرطة قد أساءت التصرف. وقالت الشرطة ومسؤولون محليون إن موقع جبل ميرون (الجرمق) تديره أربع جماعات دينية خاصة منفصلة مما يجعل الإشراف عليه صعباً. 

 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استدعاء سفير روسيا بالاتحاد الأوروبى احتجاجا على عقوبات موسكو على 8 أوروبيين
التالى صناع السياسات الاقتصادية بدول شمال شرق آسيا يحذرون من عدم تكافؤ التعافي الاقتصادي