• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
أين سجن سيدنا يوسف عليه السلام بالبلدي | BeLBaLaDy -

: الثقافة تحتفل بالعلاقات المصرية مع جنوب السودان

: الثقافة تحتفل بالعلاقات المصرية مع جنوب السودان
بالبلدي: الثقافة تحتفل بالعلاقات المصرية مع جنوب السودان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستأنف مبادرة علاقات ثقافية ـ التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ـ فعالياتها بالأحتفاء بدولة جنوب السودان، الأربعاء المقبل.

حيث يستضيف المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الأستاذ الدكتور هشام عزمي بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الكاتب صبري سعيد سفير دولة جنوب السودان في القاهرة لتسليط الضوء على العلاقات الثقافية والتاريخية بين البلدين .

ومن المقرر أن تستهل الأمسية بكلمة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة يعقبها كلمة السفير جوزيف موم سيلبي سفير جنوب السودان بالقاهرة ثم السفير محمد قدح سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان، والمستشار مصطفى خميس ممثل وزارة الخارجية المصرية ومدير إدارة جنوب السودان.

ويشارك في الندوة نحبو من المتخصصين في مجال التعاون بين مصر وجنوب السودان؛ من بينهم: السفير سمير حسني ممثل الأمين العام بجامعة الدول العربية للشئون الأفريقية «سابقًا»، والدكتورة أماني الطويل مديرة البرنامج الأفريقي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية ورئيسة تحرير سلسلة أفريقيات والدكتورة رشا أبوشقرة عضو مجلس النواب المصري والمدرس بكلية الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، والدكتور جاستن جون بيلي عميد كلية الفنون والموسيقى والدراما- جامعة جوبا- جنوب السودان، ويدير الأمسية الأستاذ الدكتور هشام عزمي،كما تتضمن الأمسية عرض فيلم تسجيلي قصير حول جمهورية جنوب السودان.

ويأتي هذا النشاط كأحد ثمار خطة التعاون الثقافي المشترك بين البلدين والتى وضعتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية بعد لقائها مع الدكتورة نادية أروب وزيرة الثقافة بدولة جنوب السودان خلال زيارتها للقاهرة في مطلع هذا العام، ومن المنتظر أن يستتبعه عدد كبير من الفعاليات الثقافية التي ترسخ التعاون الثقافي بين البلدين.

وسوف تقام الأمسية بالقاعة الرئيسية للمجلس الأعلى للثقافة؛ وتطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المصرى اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "بالبلدي" أكوا باور تجمع 2.8 مليار ريال من أول صكوك مدتها 7 سنوات بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى "بالبلدي" السديس يزور معرض الرئاسة ضمن مشروعات مكة الرقمي بالبلدي | BeLBaLaDy