• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: معهد بحوث الإلكترونيات يشارك في المؤتمر الدولى لصون الطبيعة ومواردها belbalady.net

: معهد بحوث الإلكترونيات يشارك في المؤتمر الدولى لصون الطبيعة ومواردها belbalady.net
بالبلدي: معهد بحوث الإلكترونيات يشارك في المؤتمر الدولى لصون الطبيعة ومواردها belbalady.net

تلقى‎ د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من د. شيرين عبدالقادر محرم القائم بأعمال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، حول مشاركة المعهد فى فعاليات المؤتمر الدولي لصون الطبيعة ومواردها بعنوان "نحو تفعيل استراتيجية 2030 وما بعدها"، الذى عقد بشرم الشيخ خلال الفترة من ٢٨ إلى ٣١ أغسطس ٢٠٢١، تحت رعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ووزيرة البيئة، ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأشار التقرير إلى أن مشاركة المعهد فى المؤتمر تأتى ضمن استراتيجيته لتوجيه البحث العلمى لخدمة المجتمع وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، حيث يمثل المؤتمر منصة علمية لعرض المستجدات والرؤى المستقبلية، وملتقى لجميع فئات المجتمع المصري المتخصصين والمهتمين بصون الطبيعة.

ولفت التقرير إلى مشاركة معهد بحوث الإلكترونيات فى المؤتمر والمعرض المصاحب له بعدد من المنتجات وملخصات الأبحاث ومحاضرات حول "استخدام التكنولوجيات الحديثة لتنمية الموارد الزراعية واستدامتها نحو استراتيجية 2030 وما بعدها" للدكتورة شيرين عبد القادر، والدكتورة بسمة ممدوح البسيونى.

وأوضح د. محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء أنه تم عرض نتائج مشروع "الاستدامة والتشغيل الاقتصادي للمعمل المصري الصيني بجزيرة قرمان بسوهاج مع ربطه بالشبكة الكهربية"  خلال المعرض المصاحب للمؤتمر، والممول من قبل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبإشراف معهد بحوث الإلكترونيات، مشيرًا إلى أن المعمل يهدف إلى نقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع الخلايا والألواح الشمسية والتقنيات الحديثة المتعلقة بها من الجانب الصيني، وتطوير صناعة الطاقة الشمسية، بالاضافة إلى التدريب على جميع مراحل وعمليات التصنيع لإخراج كوادر علمية فى التخصصات الهندسية والفيزيائية والكيميائية ليكون المعمل نواة لنقل هذه التكنولوجيا لجميع محافظات مصر والقطر العربى.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد نيوز "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مهرجان الإسكندرية يرفع شعار «سينما من أجل الحياة» في دورته الـ37
التالى بالبلدي: «هشموا رأسه».. مأساة الطفل فارس ضحية بلطجة جيرانه في الدقهلية (فيديو)