أخبار عاجلة

: 14 أكتوبر.. الفنان التشكيلي أحمد نوار يفتتح معرضا بعنوان "إرادة"

belbalady.net 14 أكتوبر.. الفنان التشكيلي أحمد نوار يفتتح معرضا بعنوان "إرادة"

ads

الخميس 07 أكتوبر 2021

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

عبد الرحيم علي

رئيس التحرير التنفيذي

داليا عبد الرحيم

ads

رئيس مجلس الادارة والتحرير

عبد الرحيم علي

رئيس التحرير التنفيذي

داليا عبد الرحيم

s

ثقافة

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 06:40 ص
البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يفتتح الفنان التشكيلي الدكتور أحمد نوار معرضاً بعنوان "إرادة"، وذلك يوم الخميس الموافق ١٤ أكتوبر ويستمر إلى ٤ نوفمبر في ستريب مول بيفرلي هيلز بالشيخ زايد.
ويقول الفنان عن معرضه: "من له إرادة تكون له القوة.. وهي إرادة بها معانٍ ودلالات إنسانية ووطنية هامة، وهى تعني تحديد هدف بذاته، يُنْفَذُ بالإصرار والعزيمة والتحدي.. وتاريخ مصر سباق بإبداعات حضاراته التي استقرت في وجدان العائلة البشرية".
وأضاف: "وفي التاريخ الحديث، سطر الإنسان المصري بإرادته الفذة ملحمة بناء السد العالي في سِتّينيّات القرن الماضي.. وجاءت حرب 6 أكتوبر 1973 تعبيرًا عن الإرادة الكبرى.. إرادة المقاتل المصري الذي عبر القناة وحقق نصرًا عزيزًا وطرد الصهاينة من سيناء الغالية.. لا يرجو إلا الشهادة من أجل تحرير الوطن وحفظ كبريائه وكرامته وعزته.. فكانت الشهادة هي هدف المقاتل وإرادته".
وتابع: "أما إرادة الإدارة، فهي رؤية شاملة وأهداف يضعها الإنسان المصري في كل مكان لتحقيق نهضة تنموية معاصرة ولافتة، تؤكد إمكانية تحويل الأحلام إلى واقع حي، فالطاقة الكامنة هى محور تحريك المجتمع نحو حياة جديدة معاصرة تعمل على بناء الإنسان وتُشكل وجدانه".
وأكد أن معرض اليوم هو رسالة "إرادة" تنبثق منها طاقة نور، موجهة للعالم لنبذ العنف والحرب، تدعو إلى تحقيق السلام والعدالة الإنسانية بين أفراد العائلة البشرية، هكذا أعيش في وطن أُحبه، وأتلمس فيه الطاقات، وأسبح في جيناته وأذوب فيه، حتى تستطيع أعمالي الفنية نقل نبض هذ الوطن والتعبير عنه، لتكون رسالة حية أبدية للأجيال".

الاقسام


© 2021 Albawabhnews All Rights Reserved.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: نيويورك تايمز الأمريكية تتوقع أبرز المرشحين للفوز بجائزة نوبل في الأدب 2021
التالى بالبلدي: سميحة المناسترلي: ملحمة نصر أكتوبر أظهرت تكاتف أبطال مصر ونوابغها