• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

رئيس الدستورية العليا: المرأة لها عطاءات كبيرة.. وقادرة على التحقيقات الجنائية | BeLBaLaDy

رئيس الدستورية العليا: المرأة لها عطاءات كبيرة.. وقادرة على التحقيقات الجنائية | BeLBaLaDy
رئيس الدستورية العليا: المرأة لها عطاءات كبيرة.. وقادرة على التحقيقات الجنائية بالبلدي | BeLBaLaDy
قال المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن فكر المرأة لا يقل إدراكًا ووعيًّا عن الرجل، موضحًا أن المسألة أصبحت علمية وفكرية وليست عاطفية.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «on e»، مساء الأحد، أن المرأة المصرية تستطيع المشاركة في التحقيقات الجنائية في النيابة العامة، مشيدًا بقرار مجلس الهيئات القضائية الذي يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة.

وأوضح أن عمل المرأة في القضاء أمر قديم، لكن الجديد أن الفتاة والشاب،خريجا كلية الحقوق، أصبحا متساويين في التقدم لبداية السلم القضائي في مجلس الدولة والنيابة العامة.

وأكد أن هذه الخطوة تعني تحقق المساواة في أعلى قيمها، لافتًا إلى أن المرأة المصرية قدمت الكثير من العطاءات في كافة المجالات، بما في ذلك قطاع القضاء وعلى وجه التحديد القضاء الدستوري.

واستدل مرعي على حديثه بتعيين الدكتورة فاطمة الرزاز نائبًا لرئيس المحكمة الدستورية العليا ومن قبلها المستشارة تهاني الجبالي، مشددا على المساواة التامة في مجال القضاء الدستوري، وأن المحكمة كانت سباقة في هذا الشأن.

وأفاد رئيس الدستورية، بأن مجلس الهيئات القضائية لا يتدخل في شؤون العدالة، وأن هذا المجلس يؤدي دورًا تنسيقيًّا بين الجهات والهيئات والقضائية، مشددًا على أن العدالة متروكة لأصحابها ولا يتدخل أحد في مجرياتها.

وكان المجلس الأعلى للهيئات القضائية قد عقد اجتماعًا يوم الأربعاء الماضي، ترأسه الرئيس السيسي، تقرر على إثره بدء عمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة اعتباراً من أول أكتوبر المقبل.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: وزارة الصحة المصرية توجه 10 نصائح لمرضى السكري لتفادي خطر كورونا
التالى بالبلدي: البروتينات والألبان أفضل الأطعمة لمنع إصابة طفلك بالأمراض المعدية