• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: الزمالك ينتظر ... إقرأ التفاصيل -

: محافظ القليوبية يشارك الأيتام والمسنين فرحتهم بالعيد ويتفقد مجزر كفر سعد..صور

: محافظ القليوبية يشارك الأيتام والمسنين فرحتهم بالعيد ويتفقد مجزر كفر سعد..صور
بالبلدي: محافظ القليوبية يشارك الأيتام والمسنين فرحتهم بالعيد ويتفقد مجزر كفر سعد..صور

belbalady.net قدم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، التهنئة للأطفال الأيتام بعيد الأضحي المبارك بمؤسسة البنين والبنات بمدينة بنها، مقدما لهم الهدايا العينية والمادية ليقضوا عيد سعيد، حيث استمع لمشاكلهم ومطالبهم، مؤكدا حرصه على توفير الدعم الكامل لكل الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية.

وأشار المحافظ، إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تألو جهدا في توفير الدعم الكامل لهم من خلال العمل على دمجهم بالمجتمع فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع فيما عبر الأيتام عن سعادتهم بتلك الزيارة التى أدخلت الفرحة عليهم متمنين تكرارها دائما.

وحرص "الهجان"، على الجلوس مع الأطفال واطمأن على أحوالهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، كما اطمأن من المسئولين على توفير كل الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفيه التي يحتاجون إليها موجهاً بحسن معاملتهم وتوفير جميع متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية الكريمة لهم.

ثم توجه الهجان، عقب ذلك لتقديم التهنئة للسيدات والرجال نزلاء دار المسنين بمدينة بنها تقديرا لمكانتهم الكبيرة وتضحياتهم، وقدم بعض الهدايا الرمزية لهم ووجه القائمين على الدار تلبية أي متطلبات لهم، كما قام بتوفير عدد من المفروشات والملابس اللازمة للمعيشة بالدار.

وأشار، إلى أنه يحرص على التواجد معهم في هذا اليوم تقديرا لهم، مؤكدا على أنهم قيامهم باداء رسالتهم على الوجه الأكمل تجاه أبنائهم والمجتمع، كما قام بتكريم عدد من اباء الدار مشيرا الى اهمية دور الاب ورسالته السامية تجاه ابنائه والمجتمع.

واستكمل المحافظ، جولته بزيارة المرضي بمستشفي بنها التعليمي بمدينة بنها حيث قام بتقديم التهنئة لهم بمناسبة عيد الاضحي المبارك داعيا المولي عزوجل أن يشفيهم، كما استمع لمشاكلهم ووجه بحلها فورا والعمل على راحتهم حتي تمام الشفاء.

ومن جانبه قدم محافظ القليوبية التهنئة لشعب القليوبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء وأن يعيد علينا وعلى الشعب المصري هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وجاءت الجولة بحضور مجدي حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

الاحتفال بعيد الاضحى ع الفتيات الايتام

الاحتفال بعيد الاضحى ع الفتيات الايتام

 

التقاط صورة مع كبار السن
التقاط صورة مع كبار السن

 

تفقد المرضى بمستشفى بنها التعليميى
تفقد المرضى بمستشفى بنها التعليميى

 

تقديد الورود للمسنين
تقديد الورود للمسنين

 

تقديم الهدايا للأطفال الايتام
تقديم الهدايا للأطفال الايتام

 

تقديم الهدايا للفتيات
تقديم الهدايا للفتيات

 

تقديم الورود للمرضى بالمستشفى
تقديم الورود للمرضى بالمستشفى

 

تقديم الورود للمرضى
تقديم الورود للمرضى

 

رسم البهجة على وجوه الفتيات الأيتام
رسم البهجة على وجوه الفتيات الأيتام

 

فرحة الفتيات الأيتام
فرحة الفتيات الأيتام

 

مشاركة الاطفال الأيتام فرحة العيد
مشاركة الاطفال الأيتام فرحة العيد

 

مشاركة الايتام فرحتهم بالعيد
مشاركة الايتام فرحتهم بالعيد

 

مشاركة المسنشن بفرحة العيد
مشاركة المسنشن بفرحة العيد

كما تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مجزر كفر سعد بمدينة بنها، في أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك للاطمئنان على إلتزام المواطنين بالذبيح داخل المجازر، والإلتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع، مشيرا إلى أنه يتم استقبال المواطنين للذبح بالمجان.

وشدد "الهجان"، على رؤساء المدن والاحياء بالتنسيق مع مدير الإدارة البيطرية لإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية بالمجازر لمواجهة فيروس كورونا، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية وإلزام الجزارين والمترددين علي المجزر بإرتداء الكمامات الواقية والقفازات حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، وكذلك نقل المخلفات الناتجة عن المجزر وأعمال الذبح يومياً والتخلص الآمن منها حفاظاً علي البيئة ومنعاً للتلوث.

ودعا محافظ القليوبية، المواطنين لعدم الذبح بالشوارع والحفاظ على نظافتها حرصًا على الصحة العامة، مؤكدًا فتح جميع المجازر المرخصة بالمحافظة بالمجان لاستقبال أضاحى المواطنين.

ومن ناحيته قال الدكتور محمد إسماعيل شوق مدير عام المجازر بالقليوبية، إنه يوجد بمديرية الطب البيطرى بالقليوبية 30 نقطة ذبيح ومجزر على مستوى المحافظة،  منها 4 مجازر خاصة، هم مجزر القوات المسلحة بشبرا شهاب بالقناطر الخيرية، ومجزر أبو زعبل بمنطقة أبو زعبل بالخانكة، ومجزرى الشرقاوى والبكرى بمنطقة بلقس بقليوب، مشيرا إلى أن المديرية بقيادة الدكتورة أمل العسيلى وكيل الوزارة بالقليوبية، انتهت من إعداد خطة استقبال المواطنين بمجازر القليوبية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المجازر بالقليوبية، بالإضافة إلى منع الإجازات بجميع الإدارات البيطرية والمجازر والأطباء البيطرين، وغرف علميات بالإدارات المختلفة متصلة بالغرفة المركزية بالمديرية، لاستقبال أية شكاوى وسرعة العمل على حلها، وتقديم الدعم للمجازر فى حال الزحام، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال المواطنين لذبح الأضاحى بكافة المجازر بالمجان وفقا لتوجيهات المحاظ.

وأشار، إلى أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المجازر بالتباعد والنظافة قبل وبعد الذبح، إلى جانب توفير أماكن انتظار للمواطنين حتى الانتهاء من أعمال ذبح الأضاحى الخاصة بهم، موضحا أنه يتواجد طبيب الإدخال على مدخل المجزر للكشف الظاهرى على الحيوان قبل عملية الذبح، للتأكد من سلامته صحيا وسمين وليس هزيل وليس به أية عيوب تمنع شرعيا من ذبحه.

وأوضح، أن العيوب الشرعية التى تمنع ذبح الأضحية داخل المجازر بالقليوبية وهى أى فخت بالعين للحيوان أو الأضحية، عدم وجود قطع بالأذن أو الذيل، عدم وجود أى كسر بأرجل الأضحية، أو أية تشوهات خلقية بجسم الأضحية، مشيرا إلى أنه يتم منع الأضاحى التى تحمل أى عيب من هذه العيوب من الذبح تمام.

وتابع، أنه بعد هذه المرحلة يتواجد بصالة الذبح الطبيب الكشاف، والذى يقوم بالكشف على الذبيحة للتأكد من سلامتها الداخلية بالنسبة لسلامتها للاستهلاك الآدمى، مشيرا إلى أنه تم البدء فى الاستعدادات على مستوى المحافظة منذ أسبوعين تمهيد لاستقبال الأضاحى من المواطنين باحتفالات عيد الأضحى.

تفقد مجزر كفر سعد ببنها

تفقد مجزر كفر سعد ببنها

 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

متابعة استقبال المواطنين لذبح الاضاحى بالمجازر
متابعة استقبال المواطنين لذبح الاضاحى بالمجازر

 

متابعة المجازر بالقليوبية
متابعة المجازر بالقليوبية

 

محافظ القليوبية يتفقد العمل بالمجازر
محافظ القليوبية يتفقد العمل بالمجازر

كذلك أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه سيتم عمل حملات مفاجئة لرصد أية مخالفات بناء وتعديات على الأراضى الزراعى وأملاك الدولة مكلفا وحدة المتغيرات المكانية برصد أى تعديات على مدار الساعة خاصة خلال فترة الإجازات والعطلات الرسمية.

وشدد محافظ القليوبية، على رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدي لأى محاولة للبناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشددًا على رؤساء المدن والوحدات القروية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية.

وأوضحت المحافظة، أن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري، معها مؤكدًا على محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور، مشيداً بوحدة المتغيرات المكانية التي ترصد على مدار الساعة أي تعديات، ويتم إبلاغ رؤساء المدن والوحدات المحلية والأجهزة المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وكلف المحافظ، رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية بالمتابعة على مدار الساعة من خلال الحملات أي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تموين الإسكندرية: تحرير 10 محاضر مخالفة ولا مشاكل في إنتاج رغيف العيش بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى بالبلدي: اعرف هتقضى أجازة عيد الأضحى فين بسوهاج فى 11 معلومة