• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

أضاحي بنكهة «الوحدة الوطنية».. مسيحي يذبح 3 عجول وقساوسة يشاركون في الصكوك

من المعروف أن ذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك، أنها شعيرة تقتصر على المسلمين، ولكن يبدو أنها هذا العام ستكون ممزوجة بنكهة "الوحدة الوطنية" لا تفرق بين مسلم ومسيحي، بعدما أقبل مسيحي وقسيس على ذبح الأضاحي لتوزيعها على الفقراء في هذه الأيام. 

 

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

 

ويحتفل العالم الإسلامي، اليوم، بأول أيام عيد الأضحى المبارك، والذي يقبل فيه الكثير على ذبح الأضاحي اقتداء بنهج سيدنا إبراهيم، عليه السلام، الذي كان يذبح فداء لابنه نبي الله إسماعيل، حيث يبدأ وقت ذبح الأضحية من بعد صلاة العيد وحتى ثالث أيام العيد عند جمهور الفقاء، ورابع أيام العيد عند الشافعية. 

 

مسيحي يذبح 3 أضاحي

 

وفي صبيحة اليوم بدى مشهد احتفى بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فهو غريب على الأعين بعض الشيء، بدى فيه رجل مسيحي يذبح 3 عجول لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين من أهل منطقته بحي العمرانية بمحافظة الجيزة. 

 

 

يقول روماني نادي أبو ذكري، إنه من ذي قبل كان يوزع اللحوم على الفقراء والمحتاجين، ولكن بشكل خفي ليكون بينه وبين ربه، أما هذا العام فقرر أن يكون الذبح على الملأ أمام أعين الناس، حتى يوجه رسالة للجميع أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي. 

 

 

روماني أقدم على ذبح 3 عجول، حتى يوزعهم على فقراء منطقته والمحتاجين منهم، دون أن يفرق في ذلك بين مسلم أو مسيحي، فكلاهما مصريين وعيلة واحدة، حسبما قال في مقطع فيديو متداول على موقع فيس بوك، مشددا أن هدفه من ذلك التأكيد على أن المسيحيين والمسلمين نسيج وطني واحد. 

 

 

أضاف روماني أنه رأى مؤخرا أن البعض يحاول أن يفرق بين المسلمين والمسيحين ليستغل ذلك ضد البلاد، فكان دافعا له أن يظهر ما يفعله من عمل خير كان يعتاد عليه في السر من ذي قبل حتى يكون بينه وبين، ولكن ليعلم الجميع أن المسلمين والمسيحيين على قلب رجل واحد.

 

واستطرد :"أي حد محتاج بنديله والذبايح كتير، عندنا 3 دبايح والخير موجود وندبح اكتر لو في محتاجين تاني، في ناس فعلا محتاجة بنحاول نفرحهم قدر الإمكان بحاجة رمزية".

 

 

أسقف يشارك في صكوك الأضاحي

 

وفي محافظة البحر الأحمر قرر الأنبا إيلاريون، أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالبحر الأحمر، ومعه عدد كبير من القساوسة والأقباط المشاركة في مشروع وزارة الأوقاف لـ"صكوك الأضاحي"، الذي توزعه على الفقراء والمحتاجين. 

 

الأنبا إيلاريون أرجع مشاركة الأقباط في مشروع صكوك الأضاحي إلى التأكيد على أن المسحيين والمسلمين يجمعهم رباط واحد، وأن هذا المشروع فرصة لإطعام الفقراء والمحتاجين سواء مسلم أو مسيحي، وفقا لتصريح نقلته "سكاي نيوز".

 

 

وأضاف إيلاريون أن توزيع الأضاحي جنبا إلى جنب مع وزارة الأوقاف، سيعمل على تعزيز المشهد الوطني والتسامح الديني والرقي الإنساني، وتقريب المسافات أكثر وأكثر بين المسلمين والمسحيين. 

 

ويشارك القساوسة في مشروع الأضاحي بملغ 10 آلاف جنيه بواقع 5 صكوك، فضلا عن توزيع لحوم الأضاحي على أهالي محافظة البحر الأحمر خلال عيد الأضحى المبارك. 

 

قساوسة المنيا يشاركون في الصكوك 

 

وفي محافظة المنيا شارك عدد من القساوسة ببعض المراكز بشراء صكوك الأضاحي، وفقا لما أعلنته مديرية أوقاف المنيا، واصفة ذلك بـ"ملحمة تعزف على أوتار الوحدة الوطنية".

 

ووفقا لمديرية أوقاف المنيا، في بيان صحفي، فإنها استلمت 520 صكا من كافة الإدارات بقرى ومدن المحافظة، إلى جانب بعض الأفراد الذين قدموا صكوكا، بينهم 5 قساوسة.

 

وبحسب بيان للوزارة، فإن الكنيسة الإنجيلية شاركت في مشروع صكوك وزارة الأوقاف، بمبلغ مئة ألف جنيه لحساب صكوك أضاحي الأوقاف تم دفعه إلكترونيا لحساب المشروع.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر العربية "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمرو موسى يعلق على الاتفاق الأمريكي الإماراتي الإسرائيلي: عالم مختلف يسقط مسلمات ويبني أسساً جديدة بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى جهاز منتخب مصر يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي بالبلدي | BeLBaLaDy