كورسات أونلاين لاجتياز اختبار القدرات.. وطلاب: «خايفين تكون نصب»

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالتزامن مع تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2020  في اختبار القدرات، انتشرت إعلانات كورسات أونلاين لتأهيل واجتياز الطلاب الاختبارات عن طريق عدة محاضرات نظير مبلغ مادي يتم دفعه عن طريق "فودافون كاش" وتتراوح الأسعار بين 150 و200 وحتى 500 جنيهًا.

 

وتعد كورسات تأهيل الطلاب لاجتياز اختبار القدرات فرصة جيدة لمساعدتهم والقبول بتلك الجامعات، وتمثلت أبرز الاختبارات في الفنون التطبيقية والتربية الفنية والإعلام.

 

ولم تمنع أزمة كورونا  كورسات اختبار القدرات من التوقف، بل لجأت الكورسات للأونلاين لبرنامج زووم لمنع التجمعات والاختلاط بالتزامن مع أزمة جائحة فيروس كورونا، ليقول صاحب كورس قدرات فنون جميلة 2020، محمد المعماري، أنه الكورس يبدأ من 150 جنيهًا وحتى 450 جنيهًا، مؤكدًا أن الكورس شامل الأدوات.

 

وأضاف صاحب الكورس أنه يتم الدفع عبر فودافون كاش، مؤكدًا أنه يتطلب للتقديم في الكورس البيانات الآتية:

2 صورة شخصية

2 صورة بطاقة

2 صورة رقم جلوس

شهادة ميلاد

نتيجة الثانوية

وورقة من موقع التنسيق

 

وقدمت Fonoun Courses معلومات كثيرة لطلاب الثانوية العامة 2020 عن اختبار القدرات وشروط التقدم لمساعدتهم.

وتمثلت مساعدة الطلاب الذين يريدون اجتياز اختبارات كليات فنون جميلة او عمارة أوتطبيقية.

 

وقدم كورس  Dr. Art Academy مجموعة من النماذج المحلولة والمرسومة لمساعدة الطلاب وجذبهم لأخذ كورسات لتُسهل عليهم أثناء أداء اختبارات القدرات.

 

وأكد كورس Dr. Art Academy أن الأسعار تبدأ من 200 جنيه وحتى 400 و500 جنيه على حسب عدد الحصص التي سيأخذها الطالب.

 

 

وقدم جروب إعلام، مجموعة من الإرشادات الخاصة لطلاب الثانوية العامة قبل الدخول عبر رابط تسجيل اختبار القدرات، مؤكدين أن الاختبارات تمثلت في المعلومات العامة واسئلة في اللغة العربية و الأجنبية الأولى أي الإنجليزية بالإضافة إلى اختبارات سرعة وذكاء ورياضة وغيرها.

 

تخوفات وقلق بين الطلاب 

وتباينت الآراء حول تلك الكورسات فعدد كبير من الطلاب يجدها فكرة جيدة لتسهل عليهم الكثير، وآخرين عزفوا عن التقديم خوفًا من أن تكون صفحات وكورسات تبيع الوهم.

 

لتقول الطالبة سندس نبيل، طالب بالشعبة الأدبية، أنها التحقت بإحدى الكورسات الأونلاين بـ150 جنيه لمعرفة شكل اسئلة واختبارات كلية الإعلام.

 

ويقول الطالب عصام حمدي، بالشعبة العلمية، أنه تقدم في الكورسات لاجتياز اختبارات الفنون الجميلة أو العمارة خاصة وأنه يحب الرسم ولكن ليس لديه خلفية عن الاختبار لذا تقدم في الكورسات قائلًا:"جربت الكورس مفيد ويساعد كثير في الاختبارات".

 

وقال نورهان حاتم، طالبة بالشعبة العلمية "رياضة" أنه تقدمت لاختبار القدرات كلية فنون تطبيقية وقررت أن تعتمد على نفسها خوفًا من أن تكون تلك الكورسات مجرد صحفات وهمية لاخذ الأموال فقط.

 

 

وكشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد المتقدمين في تسجيل اختبار القدرات حتى الآن 35 ألف طالب وطالبة.

 

وأكد "عطا" أنه تم التسجيل في اختبار القدرات عبر موقع تنسيق الثانوية العامة 2020 وهو www.tansik.egypt.gov.eg .

 

ونوه رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أن موقع تنسيق الثانوية العامة  الإلكتروني مستمر فى تسجيل رغبات اختبار القدرات 2020، مضيفًا  أن موقع التنسيق متاح لطلاب الثانوية العامة 2020 خلال الـ24 ساعة إلكترونيًا وعبر معامل الحاسب الآلى بالجامعات.

وفيما يخص مصير طلاب الدور الثاني 2020 ثانوية عامة من اختبار القدرات، أوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أنه متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات فى نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

 

وانطلق موقع تنسيق الجامعات 2020 لتسجيل رغبات الطلاب في اختبار القدرات إلكترونيًا، أمس الخميس، على أن يستمر باب التسجيل مفتوحًا حتى يوم الخميس 20 أغسطس.

 

ونستعرض قائمة بالكليات والمعاهد التي تتطلب خوض اختبارات قدرات واجتيازها كشرط الالتحاق بها على مستوى الجمهورية في التالي:

1- كليات الفنون التطبيقية بجامعات: "حلوان، ودمياط، وبنها".

2 - كلية التربية النوعية - شعبة التربية الفنية.

3 - كلية التربية النوعية - شعبة التربية الموسيقية.

4 - كلية السياحة والفنادق.

5 - كلية الفنون الجميلة - شعبة فنون.

6 - كلية الفون الجميلة - شعبة عمارة.

7- كلية التمريض.

8 - كليات التربية الرياضية.

9كلية التربية الموسيقية بالزمالك - جامعة حلوان.

10- كلية التربية الفنية بالزمالك - جامعة حلوان.

11- كلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس - شعبة تربية موسيقية.

12- كلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس - شعبة تربية فنية.

13- كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

14- المعهد العالي للسينما.

 معهد فنون مسرحية بالهرم.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر العربية "

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??