• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: مراجعة Realme C25.. هاتف اقتصادي بعمر بطارية طويل

: مراجعة Realme C25.. هاتف اقتصادي بعمر بطارية طويل
بالبلدي: مراجعة Realme C25.. هاتف اقتصادي بعمر بطارية طويل

belbalady.net Realme C25 هو واحد من ثلاثة هواتف اقتصادية أطلقتها الشركة ضمن سلسلة C. يأتي الهاتف مدعومًا بمعالج MediaTek ومجهز بميزات مثل الكاميرات الثلاثية وبطارية 6000 مللي أمبير في الساعة وشاشة كبيرة.

 

يحزم Realme C25 ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، إنه أحد الهواتف القليلة التي توفر ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت بهذا السعر، لكن هل يستحق الشراء؟ 
التصميم والعرض

يأتي Realme C25 بظهر محكم. لا يوجد تصميم متدرج ، ولكن لون موحد. وهو متوفر باللونين الرمادي والأسود ، كما أن هيكل الهاتف مصنوع من البلاستيك. الهاتف الذكي ضخم بعض الشيء ويزن 209 جرامًا. في حين أن الجزء الخلفي لا يسجل أي علامات أصابع أو غبار لهذا الأمر ، فإننا لسنا متأكدين تمامًا من متانته. يبدو الجسم البلاستيكي ضعيفًا وقد ترغب في استخدام غطاء خلفي مع الهاتف.

Realme C25 هو هاتف بشاشة كبيرة. إنه يوفر شاشة 6.5 بوصة HD + LCD. تبلغ دقة الشاشة 720 × 1600 بكسل ومعدل تحديث 60 هرتز. إنتاج الألوان دقيق ولا توجد مشاكل في شاشة عرض الهاتف. عند ذروة سطوع تبلغ 480 شمعة ، يمكن قراءة النص على الهاتف في الخارج.
من الجيد مشاهدة مقاطع الفيديو على شاشة الهاتف الكبيرة. إنها معتمدة من TUV Rheinland وبالتالي تقلل من انبعاثات الضوء الأزرق. على واجهة التصميم ، يحتوي Realme C25 على حواف سميكة في المقدمة. في الخلف توجد وحدة الكاميرا ذات الشكل المربع مع مستشعر LED. يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الخلف.

تحتوي الحافة السفلية للهاتف على منفذ شحن USB من النوع C مع ميكروفون. يأتي الهاتف بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ويوفر شبكة مكبر صوت. يوضع أيضًا في الأسفل. على الحافة اليسرى يوجد درج بطاقة SIM. يتم وضع زر الطاقة وأزرار التحكم في مستوى الصوت على

الحافة اليمنى.


أداء
Realme C25 مدعوم بمعالج MediaTek Helio G70. يوفر الهاتف الذكي ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت ويأتي بسعتي تخزين - 64 جيجا بايت و 128 جيجا بايت. يمكن توسيع التخزين باستخدام بطاقة microSD.
يمكن استخدام الهاتف للألعاب الخفيفة والمتوسطة. لم يكن هناك عوائق كبيرة في أدائها. لا تتوقع أداءً ساحقًا ولكنه قادر فقط على التعامل مع التحديات اليومية دون إعطاء وقت صعب.

يستغرق تحميل التطبيقات وقتًا ملحوظًا. يعد التبديل بين التطبيقات أمرًا سهلاً ، ولكنه يستغرق وقتًا طويلاً. تعدد المهام ليس سلسًا أيضًا. ومع ذلك ، لم تكن هناك مشكلات في التدفئة على Realme C25 على الرغم من كونه هاتفًا اقتصاديًا.
يأتي Realme C25 مع Realme UI 2.0 استنادًا إلى نظام التشغيل Android 11. من السهل التنقل في واجهة مستخدم الهاتف. هناك بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا والتي يمكن للمستخدم إلغاء تثبيتها إذا أراد ذلك. يوفر Realme UI 2.0 ميزات تخصيص متعددة. يمكن للمرء اختيار أيقونات التطبيقات التي يختارها. هناك أيضًا موضوعات وخلفيات جديدة. تمكن واجهة المستخدم أيضًا من تخصيص درج الإشعارات واختيار نظام الألوان العام للهاتف.

 

آلة تصوير
يتميز Realme C25 بإعداد كاميرا ثلاثية في الخلف. يوفر الهاتف الذكي عدسة أساسية بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 وعدسة أحادية اللون بدقة 2 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل لتصوير الأشياء القريبة. يحتوي الهاتف على مستشعر 8 ميجابيكسل بفتحة f / 2.0.
إذا كنت تمتلك أو استخدمت هاتف Realme ، فستجد أنه من السهل استخدام تطبيق كاميرا الهاتف. واجهة مستخدم التطبيق

نظيفة. ميزات مثل Night و Portrait و HDR وغيرها مفيدة ويمكن تبديلها بسهولة. هناك وصول سريع إلى إعدادات الكاميرا في التطبيق نفسه. يمكن للمستخدمين اختيار علامات الموقع والعلامة المائية والتعرف على شاشة AI والمزيد من قائمة الإعدادات.

سرعة الغالق سريعة مما يعني أنه يجمد المشهد بسرعة. تحتوي الصور التي تم النقر عليها في وضح النهار على تفاصيل كافية. في بعض الحالات ، تكون الصور مفرطة التشبع ، وبالتالي لا تتوافق مع شكل الأشياء في الحياة الواقعية.


تقوم الكاميرا الشخصية بعمل جيد. ومع ذلك ، فإن اللقطات الشخصية تفتقر إلى التفاصيل. مستشعر الماكرو على ما يرام وليس جيدًا. بعد قولي هذا ، تذكر أنه هاتف اقتصادي وقد لا يكون مصممًا بشكل مثالي لمحبي الكاميرا.


فيما يتعلق بقدرات تصوير الفيديو ، يمكن لـ Realme C25 التسجيل بسرعة تصل إلى 1080 بكسل 30 إطارًا في الثانية باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية.
بقدر ما يتعلق الأمر بالصور الشخصية ، فإنها تبدو حادة وغنية بالألوان. تبين أن الصور الشخصية التي تستخدم الكاميرا الأمامية أفضل من الخلفية مع اكتشاف جيد للحافة.


بطارية
Realme C25 مدعوم بسعة بطارية كبيرة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة. يقترن بشاحن سريع بقوة 18 واط وكابل USB من النوع C خارج الصندوق. يتم تقدير دعم USB Type-C ، مع الأخذ في الاعتبار أنه هاتف فئة سعر أقل من 10000 روبية.

بالنسبة للأداء ، يستغرق الهاتف ما يقرب من ثلاث ساعات حتى يصل إلى 100٪. هذا وقت طويل بمجرد شحنها بالكامل ، يمكن أن تستمر بسهولة لمدة يوم ونصف لأي مستخدم عادي. إذا قللت من وقت التمرير على الشبكات الاجتماعية والإنترنت ، فيمكن إطالة عمر بطارية الهاتف إلى يومين أيضًا.


حكم
تمتلئ فئة سعر الميزانية بخيارات متعددة. ومع ذلك ، هناك عدد قليل جدًا من الذين يقدمون حزمة كاملة. ومن المؤكد أن Realme C25 من بين هؤلاء القلائل. عمر بطارية طويل وشاشة كبيرة والمعالج الذي يعتني بالأنشطة اليومية دون شكوى كبيرة. هذه بعض الميزات التي تجعل Realme C25 هاتفًا مرغوبًا فيه. يعد أداء الكاميرا الكافي أمرًا إيجابيًا آخر حول الهاتف الذكي. إذا كنت لا تزال ترغب في استكشاف المزيد من الخيارات الجيدة في شريحة السعر هذه ، فإن Poco M3 و Moto G10 Power تستحقان التفكير.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: إيمي سمير غانم تحتفل بعيد الأب بكلمات مؤثرة
التالى بالبلدي: الأزهر: اللاجئون يعيشون أزمات مضاعفة وعلى المجتمع الدولي دعمهم وحمايتهم