• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: ما الأثر الإيجابي لسورة على حياة المسلم العملية؟

: ما الأثر الإيجابي لسورة على حياة المسلم العملية؟
بالبلدي: ما الأثر الإيجابي لسورة على حياة المسلم العملية؟

belbalady.net التدبر فى كتاب الله من اسباب زيادة الايمان والثبات على الحق وورد في فضلها أحاديث لا تعدو عن كونها أحاديث موضوعة، أوردها الإمام الفيروزآبادي في كتابه بصائر ذوي التمييز في لطائف الكتاب العزيز، وهي؛ حديث أبي بن كعب المستضعف: "من قرأَ سورةَ النُّورِ أُعطِى من الأَجر عشرَ حسنات، بعدد كلّ مؤمن فيما مضى، وفيما بقى".

 

وحديث: "لا تُعلِّموهنَّ الكتابةَ ولا تُسكنوهنَّ الغُرَفَ وعلِّموهنَّ سورةَ النُّور".

 

وحديث: "يا علىّ مَن قرأَ سورة النّور نوّر الله قلبه، وقبره، وبيّض وجهه، وأَعطاه كتابه بيمينه وله بكلّ آية قرأَها مثل ثواب مَن مات مبطوناً".

 

ولسورة النور عدة من الفضائل

التي يمكن للمسلم تطبيقها على حياته، بحيث يكون أقرب ما يكون تطبيقًا للمنهج القرآني، وهي:

 

أن القلب إذا ما صلح، وامتلأ بالإيمان بالله تعالى، فسينعكس ذلك على العبادات الشعائرية، فيحرص المسلم على تفقد أحوال قلبه في كل آن وحين، خصيصًا أن مشاغل الحياة لا تترك إيمان القلب وشأنه.

 

أن الأخلاق الحسنة عنصر أصيل في العقيدة الإسلامية، فيحرص المسلم على التخلّق بما حسن من الأخلاق، فإذا صلحت الأخلاق، صلح العمل. أن تلم بآداب دخول المنازل، والاستئذان أمر لا

يمكن الاستهانة به، أو اعتباره أمر كمالي، فهو أمر مهم وقائي للحد من آفات النفوس،والتجاوزات في الخصوصية. أن أعمال المسلم قد تكون حقيقية ترضي الله تعالى، أو كسراب، فيظن المسلم أنه يحسن صنعًا، ثم يرى أعماله بلا قيمة، فيجب أن يحرص المسلم على تفقد ما يرضي الله تعالى من أعماله، وتفقه نيته بين كل آن وحين.

 

أن عدم استحضار الأدب في حضرة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ما هو إلا فعل من أفعال المنافقين، فيحرص المسلم على تعظيم رسول الله صلى الله عليه وسلم. أن كل ما فرض على المسلمين من الأحكام العملية، ما هي إلا لتصب في منفعة المسلم، فلا يترك شيئًا منها ، حيث هي أوامر الخالق العظيم سواء أدرك حكمتها أم لم يدرك.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تركيا تنتهك السيادة السورية من جديد وتقصف ريف حلب الشمالي
التالى بالبلدي: عضو لجنة الزمالك: اتحاد الكرة لم يناقش إلغاء الدوري