• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: التعليم تفتح باب التقدم إلكترونيا للالتحاق بالصف الأول الابتدائي والروضة

: التعليم تفتح باب التقدم إلكترونيا للالتحاق بالصف الأول الابتدائي والروضة
بالبلدي: التعليم تفتح باب التقدم إلكترونيا للالتحاق بالصف الأول الابتدائي والروضة

belbalady.net فتحت وزارة التربية والتعليم رسميا باب التقديم الإلكتروني للصف الأول رياض اطفال والصف الاول الابتدائي بالمدارس الحكومية والرسمية  ( التجريبية )  لغات وذلك  عبر   المنصة لالكترونية الموحدة  لكافة المحافظات لتسجيل طلبات التقدم يستمر باب  التقدم  والتسجيل  حتي نهاية يونية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  إتاحة منصة إلكترونية واحدة على مستوى الجمهورية لكافة المحافظات لتسجيل طلبات التقدم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى  للمدارس الرسمي والرسمي لغات  من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، http://emis.gov.eg في الفترة من أول يونيو وحتى نهاية نفس الشهر  على أن يتم القبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية نفس الشهر.

وحددت الوزارة التعليمات الخاصة بإجراءات التقدم إلكترونيًا

للمدارس الرسمي بحيث يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة.

ويمكن للمدارس مساعدة ولى الأمر في حالة تعسر في التسجيل الإلكتروني، والمساعدة في تسجيل طلب التقدم، ومعه صوره شهادة الميلاد الممكينة للطفل والشهادة الأصلية، وبطاقة الرقم القومى ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التسجيل.و يتم إعلان نتيجة القبول المبدئى من خلال نفس موقع التقديم، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى للطلب.
كما يتم إعلان نتيجة القبول النهائي عقب فحص الملف الورقى والتأكد من استيفائه.
وبالنسبة للمدارس الرسمي لغات يمكن لولى الأمر تقديم طلب الالتحاق وتحديد نوعية

التعليم الراغب في التقدم لها وتحديد المحافظة، كما يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة وعلى نوعية تعليم واحدة فقط.
كما يتاح لولى الأمر تعديل المدارس التي تم تسجيلها كرغبات إلكترونية خلال الفترة المحددة فقط للتقديم، ويتم الإعلان لأولياء الأمور عن نتيجة القبول من خلال نفس موقع التقديم.
وحددت الوزارة الإجراءات الخاصة بالتقديم الإلكترونى للصف الأول الابتدائي كما يلى:
بالنسبة للمدارس رسمي لغات خاص (عربى ـ لغات)
وتقوم المدرسة بإضافة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائى الخاصة بالمدارس، وسوف يتعرض مسئول المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائى.
وبالنسبة للتلاميذ الوافدين يقوم ولى الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم يتم تسجيل بيانات الوافدين الذين تم قبولهم إلكترونيًا من خلال إدارة الإحصاء بالإدارة التعليمية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: القوى العاملة: تعيين 335 شابًا في أسوان
التالى بالبلدي: رئيس المعاهد الأزهرية يتفقد لجان الثانوية في القاهرة