• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: لجنة استرداد الأراضي تكشف أهم شروط التقنين (فيديو)

: لجنة استرداد الأراضي تكشف أهم شروط التقنين (فيديو)
بالبلدي: لجنة استرداد الأراضي تكشف أهم شروط التقنين (فيديو)

belbalady.net قال أحمد أيوب، المتحدث الرسمي باسم لجنة استرداد الاراضي، إنه تم تسليم 30 ألف عقد تقنين للمواطنين، لافتًا إلى أن هناك 190 ألف طلب تم تقديمهم للتقنين بينهما 117 طلب تم معاينتهم وفحصهم، وهناك 20 ألف تم رفضهم و4 آلاف طلب منهم استيفاء الأوراق، وهناك 76 ألف طلب جاهزة للتعاقد، تم تسليم 30 ألف عقد لهم.

وأوضح "أيوب"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن أكثر المحافظات التي بها تعديات هي المنيا والقليوبية وأسيوط والدقهلية، مشيرًا إلى أن أهم شروط قبول طلب التقنين هو ان يكون وضع الأرض جاد للاستثمار بالزراعة أو إقامة مشروع، وألا تكون أرض لا يجوز بيعها أو التصرف فيها مثل أراضي القوات المسلحة والآثار وبعض أراضي الاوقاف، وأن يكون هناك جدية في دفع حق الدولة في الأرض لتقنينها.

وتابع المتحدث الرسمي باسم لجنة استرداد الاراضي، أن التقدم للتقنين تم فتحه لأكثر من عامين، ووفقًا للقانون 144 تم تحديد مدد ومدها وتم غلقها ومن لم يتقدم للتقنين يعتبر متعدي على الأراضي، ويمكنه التقدم للتقنين من خلال قوانين أخرى بإجراءات أخرى، منوهًا بأن قانون 144 كان يقدم العديد من التسهيلات والذي فتح باب التقنين الذي أغلق من سنوات ووضع لجان للتسعير تراعي البعد الاجتماعي.

ونوه، بأنه وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية أن العقود التي يتم منحها للتقنين مأمنه تأمن حق الدولة وحق المواطن في عدم تزوير أي ورقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الأهلي يواجه الترجي بالزي الأزرق في نصف نهائي دوري الأبطال
التالى بالبلدي: لم يرتدوا الكمامة.. ضبط 13 ألف شخص خلال 24 ساعة