• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: 29 % ارتفاع في صادرات مصر من الأثاث

: 29 % ارتفاع في صادرات مصر من الأثاث
بالبلدي: 29 % ارتفاع في صادرات مصر من الأثاث

belbalady.net كشف المجلس التصديري للأثاث عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الأربع أشهر الأولى من العام الحالي، بنحو 29% لتسجل ماقيمته 87 مليون دولار مقابل 67 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير الشهري الصادر عن المجلس اليوم الأربعاء، إلى ارتفاع صادرات القطاع خلال شهر أبريل الماضي بنحو 98% لتسجل 17.36 مليون دولار مقابل 8.76 مليون دولار خلال أبريل 2020. وذكر التقرير أن "المملكة العربية السعودية" احتلت المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الحالي، والتي زادت بنسبة 23.2% لتبلغ نحو21 مليون دولار مقابل 17 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020، وجاءت "الإمارات العربية المتحدة" في المرتبة الثانية والتي ارتفعت بنحو 9% مسجلة 12 مليون دولار مقابل 11 مليون دولار.

وأوضح أن صادرات مصر من الأثاث إلى"العراق" ارتفعت خلال الأربع شهور الأولى من العام الحالي بنحو 83.3% لتبلغ نحو11 مليون دولار مقابل 6 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما احتل "السودان" المرتبة الرابعة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري بما قيمته 6 ملايين دولار مقابل 5 ملايين دولار بارتفاع بلغ 20%.

وأشار إلى أن "سلطنة عمان" استوردت أثاثا مصريا بنحو 6 ملايين دولار مقابل 7 ملايين دولار بتراجع بلغ 14.2% ، وجاء "الأردن" في المرتبة السادسة حيث زادت وارداته من الأثاث المصري لتبلغ ما قيمته 4 ملايين دولار مقابل مليوني دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغ 100%. وبالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، سجلت واردات من الأثاث المصري بلغت نحو 3 ملايين دولار مقابل 4 ملايين دولار بانخفاض 25%، و"ليبيا" ارتفعت وارداتها لتبلغ 3 ملايين دولار مقابل مليوني دولار،فيما زادت صادرات الأثاث المصري إلى "باقي دول العالم" لتبلغ ماقيمته 20 مليون دولار مقابل 14 مليون دولار بارتفاع بلغ 42.8%.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: النفط يحقق مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي
التالى بالبلدي: بحضور ممثلي "المالية".. "غرفة الإسكندرية" تناقش منظومة الجمارك الجديدة