• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: فضل سورة الحج في التأثير إيجابًا على حياة المسلم

: فضل سورة الحج في التأثير إيجابًا على حياة المسلم
بالبلدي: فضل سورة الحج في التأثير إيجابًا على حياة المسلم

belbalady.net لسورة الحج عدد من الفضائل التي يمكن للمسلم تطبيقها على حياته، بحيث يكون أقرب ما يكون لامتثال المنهج القرآني ومنها: 

 

الإدراك بأن من أهوال يوم القيامة فإنّ أقرب العلاقات وأشدها تتفكّك، كالأم التي ترمي رضيعها الذي بين يديها، وفي هذا تصوير مذهل ومخيف من شأنه أن يجعل المسلم يتحضر أشد التحضر لتلك الأهوال. الإدراك بأن ظلم الإنسان لنفسه بارتكاب المعاصي سبب قوي لهلاك الإنسان، وإن عمّ الظلم في المجتمع فالمجتمع هالك بلا محالة،

فهذه سنة من سنن الله في الكون لن تتبدل ولن تتحول عن ذلك. الإدراك بأن احترام شعائر الله -تعالى- التعبدية وتوقيرها علامة على ما في قلب الإنسان من تقوى وعلامة على درجة هذه التقوى، فيحذر المسلم من انتهاك حرمات الله، ويراقب تقواه من خلال احترامه لشعائر ربه.

 

الإدراك بأن الإسلام دين قوة وعزة لا دين ضعف وخضوع، فكما أذن الله تعالى

بالقتال لحماية شعائره من العدوان، فكذلك لا يسمح المسلم لأي شخص كان بأن يتعدى على أي عبادة دقت أو عظمت بالسخرية والاستهزاء، وذلك دون النظر لنية المستهزئ أكان جادًا أم يلهو ويلعب.

 

الإدراك بأن العاقبة في النهاية لعباد الله -تعالى- وأنّ الأرض لله سيورثها مَن يشاء مِن عباده، فيطمئنّ المسلم ويعي أنه مهما طغى الفساد وعمَّ فلن يدوم، فصفوة خلق الله وهم الأنبياء واجهوا أعتى الأقوام فما كان مصير أعدائهم إلا الهلاك والفساد. الإدراك بأن الله هو الهادي والمضل، فيسير الداعية في مسيرة الدعوة دون أن يقيس تعبه بالنتائج؛ لأنّ الهداية من الله.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: السعودية تُسجل أكثر من 1000 إصابة جديدة بكورونا
التالى بالبلدي: من هم الأحزاب والتيارات التي تشكل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟