• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: كيف نصل إلى صفر وفيات في مصر؟ مستشار الرئيس للصحة يُجيب

: كيف نصل إلى صفر وفيات في مصر؟ مستشار الرئيس للصحة يُجيب
بالبلدي: كيف نصل إلى صفر وفيات في مصر؟ مستشار الرئيس للصحة يُجيب
belbalady.net أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة، إن الدولة والقيادة السياسية لديها هدفًا قوميًا يستهدف تطعيم 40% من المصريين بنهاية العام الحالي مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وهو الذي سيشكل حائط صد ضد الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف "تاج الدين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "ام بي سي مصر" أن الوصول إلى هذه النسبة والتي تشكل الغالبية العظمى للحالات الأكثر تعرضًا للمخاطر أو المشاكل في حالة الإصابة بفيروس كورونا مع ارتفاع نسبة الشباب بين المصريين سوف يساهم بشكل كبير في انخفاض معدلات الوفيات والوصول إلى صفر وفيات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الفطريات ومن بينها الفطر الأسود مرض موجودة في مصر وفي كل العالم، مشيرًا إلى أن الحالات التي ظهرت في مصر حتى الآن ليست خارجة عن المألوف.

وأضاف "لا يوجد لدينا إصابات بالفطريات خارجة عن المألوف"، لافتًا إلى أن هناك فريق بحثي في جامعة عين شمس قام في فترة سابقة بمتابعة حالة الفطريات في مصر، وتم متابعة وجود الفطريات في بعض مومياوات قدماء المصريين.

وأكد أن الفطر الأسود معروف وموجود في كل بلاد العالم ولا ينتقل من إنسان إلى إنسان، ولكنه ينتقل من البيئة الملوثة إلى الإنسان الذي يكون لديه نقص في المناعة أو المقاومة سواء مرضى الأورام أو السكر.

وأوضح أن ما حدث في الهند التي تعتبر عاصمة مرضى السكر في العالم مع انتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة بين أعداد السكان الكبير تسبب في انتشار مرض الفطر الأسود فيها.

واستطرد مستشار الرئيس لشئون الصحة: "حتى الآن عدد الحالات في مصر التي تعالج من مرض الفطر الأسود وشخصت بالفعل مازالت أعداد قليلة وعلاجها موجود وأدويتها متطورة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: (فيديو) محلل فلسطيني: مصر شريك في قضيتنا وليست وسيطا
التالى بالبلدي: موسيماني يستقر على بديل أفشة أمام الترجي في دوري أبطال إفريقيا