• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: آخر تطورات مستقبل فاران مع ريال مدريد -

: رئيس فاكسيرا: 750 مليون جنيه مخصصات مالية للاستمرار بتصنيع لقاح كورونا

: رئيس فاكسيرا: 750 مليون جنيه مخصصات مالية للاستمرار بتصنيع لقاح كورونا
بالبلدي: رئيس فاكسيرا: 750 مليون جنيه مخصصات مالية للاستمرار بتصنيع لقاح كورونا
belbalady.net أكدت الدكتورة هبة والي، رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، أن مرحلة إنتاج لقاح سينوفاك بدأت وتستمر طوال شهر يونيو الجاري، مشيرة إلى أنه فور الانتهاء من مرحلة التصنيع سوف يخضع لمرحلة التحليل والإجازة من قبل هيئة الدواء المصرية والتي تستغرق 8 أسابيع.

وأضافت ""هبة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" أنه بنهاية شهر أغسطس المقبل سيكون لقاح سينوفاك الصيني جاهز للتداول في السوق المصري بعد التأكد من كفاءته وفعاليته من قبل الهيئات الرقابية، موضحة أن هناك خطة من الدولة لإنتاج 40 مليون جرعة بنهاية العام لتستوعب احتياجات السوق المحلي.

وأشارت إلى أن وزارة البحث العلمي بالتعاون مع وزارة الزراعة تعمل حاليًا في مرحلة التجارب ما قبل المرحلة السريرية الإكلينيكية على اللقاح المصري، مستطردة "ماشين في خطوات جادة في مرحلة التجارب التي تسير في ثلاث خطوات أولى وثانية وثالثة من أجل توفير احتياجات السوق المصري وتصدير الفائض".

وأوضحت أنه تم الموافقة على تقديم دعم مالي يصل إلى 750 مليون جنيه من أجل تصنيع اللقاح، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يصبح لقاح فيروس كورونا موسمي وأن يكون هناك خطوط تسمح بتصدير الفائض طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف كل الجهود وتوفير الدعم المالي لتصنيع اللقاحات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تكريك مليون متر مكعب من الرمال في اعمال ازدواج قناة السويس
التالى بالبلدي: القوى العاملة: لجنة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد