• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: أبرزها الموجة الحارة.. ظواهر جوية حذر منها خبراء الأرصاد

: أبرزها الموجة الحارة.. ظواهر جوية حذر منها خبراء الأرصاد
بالبلدي: أبرزها الموجة الحارة.. ظواهر جوية حذر منها خبراء الأرصاد

belbalady.net يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد موجة من التقلبات الجوية، ومن الظواهر الجوية المختلفة، التى تتمثل في الموجة الحارة التي تمر بها مصر، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، وحتى يوم الخميس، حين ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجى على جميع الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل جنوبا

كما يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الإثنين، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة، وتضطرب حركة الملاحة على خليج السويس والبحر الأحمر، وتتراوح سرعة الرياح بين 50 إلى 60 كيلومترا، بينما يتراوح ارتفاع الموج بين مترين ونصف المتر إلى 4 أمتار.

أما خلال الفترة من يوم الإثنين 7 يونيو 2021، حتى يوم السبت 12 يونيو 2021، فتكون حالة الطقس على النحو التالى:

يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، معتدل جنوبا.

يوم الإثنين 7 يونيو 2021:

- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 32 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، وجنوب سيناء 36 درجة، وشمال الصعيد 33 درجة، وجنوب الصعيد 40 درجة.

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

- اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، وتتراوح سرعة الرياح بين 50 إلى 60 كيلومترا في الساعة، بينما يتراوح ارتفاع الموج من مترين ونصف إلى 4 أمتار.

يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021:

- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 34 درجة، والسواحل الشمالية 29 درجة، وجنوب سيناء 36 درجة، وشمال الصعيد 35 درجة، وجنوب الصعيد 41 درجة.

- نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

واعتبارا من يوم الأربعاء 9 يونيو 2021، إلى الخميس 10 يونيو 2021، ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجى على جميع الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل جنوبا

يوم الأربعاء 9 يونيو 2021:

- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37 درجة، والسواحل الشمالية 32 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة، وجنوب الصعيد 43 درجة.

- نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

يوم الخميس 10 يونيو 2021:

- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 38 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة، وجنوب الصعيد 43 درجة.

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

يوم الجمعة 11 يونيو 2021:

- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، وجنوب سيناء 37 درجة، وشمال الصعيد 38 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

يوم السبت 12 يونيو 2021:

- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35 درجة، والسواحل الشمالية 29 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.

- نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ جميع الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأكدت الهيئة أنه يتم تحديث تنبؤات الطقس بشكل يومي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: بعد 17 عاما من النزاع.. هدنة حول خلاف تجاري بين بروكسل وواشنطن
التالى بالبلدي: عرض مسلسل"عودة الأب الضال" لـ بيومي فؤاد في هذا الموعد