• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: تعرف على معلومات عن سورة الكوثر

: تعرف على معلومات عن سورة الكوثر
بالبلدي: تعرف على معلومات عن سورة الكوثر

belbalady.net يعتبر أهل التفسير أنّ علم مقاصد السور هو السبيل الصحيح للتعرف على الهدف الأساسي الذي يقصده الله -جلّ وعلا- في سور القرآن الكريم، وهو تحقيقٌ لمبدأ التدبر والتفكر أثناء القراءة وهو ما أمر الله -تعالى- المسلمين به في قوله: {وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلً}.

 

فالترتيل هو القراءة مع التفكر والبحث عن بيان ومقصد كل آيةٍ من آيات القرآن الكريم ودراستها دراسةً كاملة لفهم معناها والغرض من تنزيلها والأخذ بها واتباع

أحكامها.

 

سورة الكوثر تُعتبر سورة الكوثر أقصر سورة في القرآن الكريم إذ أنّها تتألف من ثلاث آياتٍ فقط وعدد كلماتها اثنان وأربعون كلمة، رقمها بين ترتيب السور مائة وثمانية وهي في الجزء الأخير من القرآن الكريم البالغ عدد سوره مائة وأربعة عشر سورة، تسبقها سورة الماعون وتليها سورة الكافرون.

 

أمّا في وقت نزولها فهي السورة الخامسة

عشر فهي تُعتبر من أوائل السور نزولًا، واختلف أهل العلم في مكان نزولها فمنهم من قال أنّها مكيّة -أي نزلت في مكة المكرمة- ومنهم من قال بأنّها مدنيّة -أي نزلت في المدينة المنورة-.

 

ويرجع سبب تسميتها لأنّ الله -جلّ وعلا- بشّر نبيه الكريم فيها بأن أعطاه الكوثر، والكوثر هو نهرٌ في الجنة وقد جاء عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال في وصفه: " الكَوْثَرُ نهرٌ في الجنةِ حافَتَاهُ من ذهبٍ ومَجْرَاهُ على الدُّرِّ والياقوتِ تُرْبَتُهُ أَطْيَبُ من المِسْكِ وماؤُهُ أَحْلَى من العَسَلِ وأَبْيَضُ من الثَّلْجِ".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: إصابة شخصين في حادث تصادم قطار ركاب بالصدادات الخرسانية في قنا.. فيديو
التالى بالبلدي: فيديو.. ياسر زرق: السيسي كتب بيان 1 يوليو 2013 بنفسه