• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: مشاهد مخيفة من حرائق في كندا اندلعت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

: مشاهد مخيفة من حرائق في كندا اندلعت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
بالبلدي: مشاهد مخيفة من حرائق في كندا اندلعت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

belbalady.net عرضت فضائية "روسيا اليوم"، مساء الجمعة، مقطع فيديو يعرض مشاهد مخيفة من حرائق في كندا اندلعت نتيجة درجات الحرارة القياسية.

 

وفاة 130 مواطنًا في كندا بسبب الموجة الحارة الغير مسبوقة

 

أقرت السلطات في كندا بإجلاء سكان بعض القرى في مقاطعة كولومبيا البريطانية غرب البلاد بعد اندلاع حرائق الغابات هناك وسط موجة حرارة قياسية.

ويظهر الفيديو من المنطقة مدى قوة وحجم الحرائق.

 

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، قال نائب في البرلمان الكندي إن الحرائق التهمت 90 في المئة من قرية ليتون بعد أن سجلت درجات الحرارة فيها أعلى ارتفاع لها على الإطلاق.

 

وأضاف النائب براد فيس أن الحرائق تسببت في حدوث أضرار جسيمة في ليتون، في مقاطعة "بريتش

كولومبيا"، فضلا عن تدمير البنية التحتية الحيوية المحيطة بها.

 

وذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن موجة الحر غير المسبوقة في كندا بلغت ذروتها أول أمس الأربعاء مع تسجيل درجات حرارة قياسية بلغت 49.6 درجة مئوية.

 

وأشارت في تصريحات للمتحدثة باسمها كلير نورليس في مؤتمر صحفي، الجمعة الماضية، في جنيف إلى أن النتيجة المباشرة كانت تدمير الحرائق والنيران لقرية ليتون التي سجلت درجات حرارة قياسية لثلاثة أيام متتالية، لافتة إلى أن صور القرية كانت مفزعة كما شوهد الدخان المتصاعد من

الحرائق من الأقمار الصناعية.


وأضافت أن هذا الحدث غير المسبوق له تأثيرات كبيرة متعددة مثل الإجهاد الحراري في البشر والحيوانات والنباتات وجودة الهواء إضافة إلى مخاطر حرائق الغابات واحتمال حدوث انهيارات أرضية ناجمة عن ذوبان الأنهار الجليدية في الجبال وكذلك الأضرار وتعطل البنية التحتية وأنظمة النقل غير المعدة لمثل هذه الدرجات المرتفعة والعديد من المخاطر الاجتماعية والاقتصادية الأخرى.

 

وكانت حصيلة الوفيات ارتفعت في مدينة فانكوفر الكندية إلى 69 شخصا على الأقل، الأربعاء الماضي، جراء موجة حر حطمت الرقم القياسي، اجتاحت غرب كندا وشمال غرب المحيط الهادئ الأمريكي، حسبما ذكرت الشرطة.

وقالت شرطة الخيالة الكندية الملكية، إن معظم الوفيات في ضواحي فانكوفر في محافظة كولومبيا البريطانية في غرب كندا أغلبهم من كبار السن أو ممن يعانون من ظروف صحية سيئة.

 

موضوعات ذات صلة:

العالمية للأرصاد: كندا تُسجل درجات حرارة قياسية

ارتفاع حصيلة الوفيات في فانكوفر الكندية جراء موجة الحر إلى 69 شخصًا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: روسيا تنفي وجود أي استعدادات لعقد اجتماع قريب بين بوتين ونظيره الأوكراني
التالى بالبلدي: فيديو.. ياسر زرق: السيسي كتب بيان 1 يوليو 2013 بنفسه