• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: طلب مناقشة عامة بمجلس النواب حول خطة الحكومة للحد من هجرة الأطباء

: طلب مناقشة عامة بمجلس النواب حول خطة الحكومة للحد من هجرة الأطباء
بالبلدي: طلب مناقشة عامة بمجلس النواب حول خطة الحكومة للحد من هجرة الأطباء

belbalady.net تقدم الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب مناقشة عامة، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، حول خطة الحكومة للحد من هجرة الأطباء للخارج وسد العجز فى أعدادهم.

وقال "أبو العلا": رغم إعلان الحكومة منذ عام 2019 عن خطة التطوير فى القطاع الطبي والتي تقوم على عدد من المحاور أهمها؛ التوسع فى إنشاء كليات طب بشرى جديدة حكومية أو خاصة أو أهلية، لزيادة عدد خريجى الطب، إلا أنه حتى الآن مازال هناك عجز فى عدد الأطباء بالمستشفيات، وذلك بسبب استمرار ظاهرة هجرة الأطباء للخارج.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، إلى أن تلك الأزمة يتطلب بحثها ودراستها ومناقشتها بشكل موسع، لاسيما فى ظل رغبة أغلب خريجى كليات الطب حاليا فى السفر خارج البلاد، وهو الأمر الذى يهدد باستمرار تلك الظاهرة رغم العمل على زيادة أعداد الخريجين، وهو ما يوضح أن الأزمة ليست فى عدد الخريجين، بقدر أنها فى هجرة الأطباء للخارج، ما يتطلب الوقوف على أسباب تلك المشكلة، والعمل على مواجهتها.

واختتم وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: بناء عليه أتقدم بطلب مناقشة عامة، بشأن خطة الحكومة للحد من هجرة الأطباء للخارج وسد العجز فى عددهم، لاسيما فى ظل التحديات التى تواجهها البلاد بالتزامن مع أزمة كورونا، وخطوات الدولة لتطوير المنظومة الصحية وتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: في افتتاح قاعدة 3 يوليو.. قائد القوات البحرية يهدي الرئيس السيسي هدية تذكارية
التالى بالبلدي: إيذانا بدخولها الخدمة.. السيسي يسلم قائد قاعدة 3 يوليو العسكرية أعلام الوحدات البحرية