• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: وصول الرئيس الافغاني الى طهران -

: بعد تراجع إصابات كورونا.. ماذا يحدث في مستشفيات العزل؟

: بعد تراجع إصابات كورونا.. ماذا يحدث في مستشفيات العزل؟
بالبلدي: بعد تراجع إصابات كورونا.. ماذا يحدث في مستشفيات العزل؟

belbalady.net تراجعت إصابات فيروس كورونا في مصر، بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، نتيجة تكثيف حملات التطعيم باللقاحات، واتباع الإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين، ما دفع وزارة الصحة، لإخراج بعض المستشفيات من عزل كورونا إلى تقديم خدماتها الطبيعية.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن طبيعة عمل مستشفيات العزل عقب تراجع إصابات كورونا.

تراجع إصابات كورونا في مصر
شهدت إصابات فيروس كورونا في مصر، تراجعًا ملحوظًا، حيث أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 181 حالة إيجابية، لافتةً إلى وفاة 27 حالة جديدة.

تكثيف حملات التطعيم
ويرجع سبب انخفاض الإصابات بالفيروس، إلى تكثيف حملات وزارة الصحة، لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، وتنويع مصادر التلقيح، فضلًا عن التصنيع المحلي.

عودة المستشفيات لخدماتها الطبيعية
ونتيجة لذلك، قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن بعض مستشفيات حجز المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، سجلت صفر حالات بعد تراجع أعداد الإصابات، متابعًا:" قررنا أن تخرج بعض المستشفيات من عزل كورونا إلى تقديم خدماتها الطبيعية بسبب تراجع أعداد الإصابة".

وجاء إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 281903 من ضمنهم 213628 حالة تم شفاؤها، و16242 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: ميدو: "أحمد ياسر اتظلم مع المنتخب وعجبتني شخصية صلاح محسن"
التالى بالبلدي: طبيب يصدم الجميع: "كورونا طالع عشان يخلص على البشرية" (فيديو)