• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: بعد إتاحتها.. تعرف على ضوابط امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع الثانوية العامة

: بعد إتاحتها.. تعرف على ضوابط امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع الثانوية العامة
بالبلدي: بعد إتاحتها.. تعرف على ضوابط امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع الثانوية العامة
belbalady.net تنطلق امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2020 - 2021، بعد أيام قلائل، إذ تبدأ امتحانات الشعبة العلمية يوم السبت 10 يوليو الحالي، وتستمر حتى يوم الإثنين 2 أغسطس المقبل، بينما تبدأ امتحانات الشعبة الأدبية يوم الأحد 11 يوليو الحالي، وتستمر حتى يوم الخميس 29 يوليو.

ومع اقتراب موعد انطلاق ماراثون الثانوية العامة، يتساءل الكثير من طلبة وطالبات الثانوية العامة عن ضوابط أداء امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع، وهو ما تستعرضه "الفجر" فيما يلي من سطور:

ما هي المواد التي لا تضاف للمجموع؟:

بالنسبة لطلبة وطالبات المدارس الرسمية والخاصة وطلاب مدارس المكفوفين، المواد التي لا تضاف إلى المجموع هي: التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

أما بالنسبة لطلبة وطالبات مدارس المتفوقين (STEM) وطلاب المدارس الدولية وطلاب مدارس النيل، المواد التي لا تضاف إلى المجموع هي: التربية الدينية، التربية الوطنية.

موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع:

بدأت امتحانات المواد غير المضافة للمجموع اعتبارا من أمس السبت 3 يوليو 2021.

شكل الامتحانات:

أتاحت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، الامتحانات على شكل "بوكليت" يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، والإجابة عليه، وتسليمه لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان، تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

تسليم الامتحانات بعد الإجابة عليها:

بالنسبة لطلبة وطالبات المدارس الرسمية والخاصة، يتم تسليم نموذج الامتحان بعد طباعته من الموقع الإلكتروني للوزارة والإجابة عليه، لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان، تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

- بالنسبة لطلاب المدارس الدولية، يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

- بالنسبة للطلاب المكفوفين، يتم إتاحة الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة "نسخة مبصر" وتسليم الطالب في أول أيام الامتحان "نسخة برايل" أوراق إجابة، وللطالب الحق في الاختيار بين الإجابة على تلك المواد بمرافق أو إجابتها بطريقة "برايل".

- بالنسبة لمادة اللغة العربية فقط لطلاب المدارس الدولية، سيتم إتاحة كراسة الأسئلة على الموقع الإلكتروني للوزارة، بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها، طبقًا للجدول المعلن، وعلى أن يتم الإجابة فى نفس ورقة الأسئلة، وتكون طريق تسليمها للجنة النظام والمراقبة عن طريق مندوب المدرسة أسوة بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية.

رابط تحميل الامتحانات

كانت وزاة التبية والتعليم، والتعليم الفني، قد أعلنت، أمس السبت، عن إتاحة امتحانات امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع "التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، ومادة الإحصاء وتراجمها" لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 - 2021، بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية والنيل ومدارس المتفوقين (STEM) وطلاب الدمج والمكفوفين، عبر الرابط التالي (https:moe.gov.egarexams-subjects-outside).

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: شاهد.. لحظة التحام وحدة مختبر الفضاء ناؤوكا بالمحطة الدولية
التالى بالبلدي: المياه الملوثة تهدد أهالى عزبة العسيلي بالجيزة.. ومحمد موسى: "ده ميرضيش ربنا"