• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: عضو بـ"الشيوخ": سامح شكري فضح النظام الإثيوبي في مجلس الأمن (فيديو)

: عضو بـ"الشيوخ": سامح شكري فضح النظام الإثيوبي في مجلس الأمن (فيديو)
بالبلدي: عضو بـ"الشيوخ": سامح شكري فضح النظام الإثيوبي في مجلس الأمن (فيديو)

belbalady.net قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن إثيوبيا تعتبر نهر النيل أمرًا سياديًا لها وليس نهرًا دوليًا، مشيرًا إلى أن مصر كانت على استعداد للمشاركة في بناء سد إثيوبيا من أجل التنمية.

وأضاف "سعيد"، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن إثيوبيا تريد الهروب من فضيحة دولية، لذلك تعترض على تدخل مجلس الأمن.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر ترتكز على أن مجلس الأمن له صلة بالملف لأنه معني بالأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى أن النيل نهرًا دوليًا ولا يجوز اتخاذ إجراءات أحادية من أي دولة.

وأشار إلى أن سامح شكري، وزير الخارجية المصري، فضح النظام الإثيوبي في مجلس الأمن أمام المجتمع الدولي، حيث إن ما تقوم به إثيوبيا في السد انعكاس للفشل الداخلي بها.

وأكد أن مصر تطلب اتفاقًا دوليًا ملزمًا وقانونيًا في ملف السد الإثيوبي، مشيرًا إلى أن مندوب فرنسا ومندوب المكسيك، تحدثا بشكل جيد، وما ظهر في مجلس الأمن من كلمات هو توافق على العودة إلى المفاوضات مرة أخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: قبل 24 ساعة من غلق باب الترشيح في انتخابات السباحة.. لا يوجد مرشحون حتى الآن
التالى بالبلدي: إحباط ترويج 150 طربة حشيش و30 كيلو بانجو بالإسكندرية