• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: عبد الله أوجلان يثير أزمة بين مجلس الرقابة وفيسبوك

: عبد الله أوجلان يثير أزمة بين مجلس الرقابة وفيسبوك
بالبلدي: عبد الله أوجلان يثير أزمة بين مجلس الرقابة وفيسبوك

belbalady.net فقد موقع فيسبوك سياسة مهمة لمدة ثلاث سنوات ولم يتم ملاحظته إلا بعد أن بدأ مجلس الرقابة النظر في المشكلة، وفقًا لآخر قرار صادر عن مجلس الإدارة.

 

في قراره، شكك مجلس الإدارة في السياسات الداخلية لفيسبوك وقال إن الشركة يجب أن تكون أكثر شفافية بشأن ما إذا كانت السياسات الرئيسة الأخرى قد ضاعت.

 

تنبع القضية الأساسية من منشور على Instagram حول عبد الله أوجلان، حيث شجع الملصق القراء على المشاركة في محادثة حول سجن أوجلان والطبيعة اللاإنسانية للحبس الانفرادي.

 

أوجلان هو عضو مؤسس في حزب العمال الكردستاني، والذي صنفه فيسبوك رسميًا على أنه منظمة خطيرة.

 

أزال فيسبوك المنشور في البداية، حيث يُمنع مستخدمي Facebook من الإشادة أو إظهار الدعم لمنظمات أو أفراد خطرين، ومع ذلك، كان لدى Facebook أيضًا إرشادات داخلية - تم إنشاؤها جزئيًا نتيجة للمناقشات حول سجن أوجلان - والتي تتيح مناقشة شروط الحبس للأفراد المصنفين على أنهم خطرون، ولكن لم يتم تطبيق هذه القاعدة، حتى بعد

الاستئناف الأولي للمستخدم.

 

أخبر Facebook مجلس الإدارة أنه لم ينقل عن غير قصد هذا الجزء من سياسته عندما انتقل إلى نظام مراجعة جديد في عام 2018.

 

على الرغم من أن Facebook قد اعترف بالفعل بالخطأ وأعاد المنشور، إلا أن مجلس الإدارة قال إنه قلق بشأن كيفية التعامل مع القضية، وأن استثناء سياسي مهم قد سقط فعليًا من خلال الثغرات لمدة ثلاث سنوات.

 

كتبت المجموعة: "يشعر مجلس الإدارة بالقلق من أن Facebook فقد إرشادات محددة بشأن استثناء مهم للسياسة لمدة ثلاث سنوات، سياسة Facebook المتمثلة في التقصير في إزالة المحتوى الذي يظهر الدعم للأفراد المعينين، مع إبقاء الاستثناءات الرئيسة مخفية عن الجمهور، سمحت لهذا الخطأ بالمرور دون أن يلاحظه أحد لفترة طويلة، علم Facebook فقط أن هذه السياسة لم يتم تطبيقها بسبب المستخدم الذي قرر استئناف قرار

الشركة أمام مجلس الإدارة.

 

كما انتقد المجلس فيسبوك لعدم شفافيته بشأن عدد المستخدمين الآخرين الذين ربما تأثروا بنفس المشكلة، أخبر Facebook المجلس أنه ليس ممكنًا تقنيًا لتحديد عدد المشاركات الأخرى التي ربما تم حذفها عن طريق الخطأ، وقال مجلس الإدارة: "تشير تصرفات فيسبوك في هذه الحالة إلى أن الشركة فشلت في احترام الحق في الانتصاف، بما يتعارض مع سياسة حقوق الإنسان الخاصة بالشركة.

 

تسلط القضية الضوء على كيفية تشكيل قواعد Facebook المعقدة غالبًا من خلال إرشادات لا يمكن للمستخدمين رؤيتها، وكيف تحدى مجلس الرقابة الشركة مرارًا وتكرارًا لجعل جميع سياساتها أكثر وضوحًا للمستخدمين.

 

على الرغم من أنه لم يتناول سوى عدد قليل من القضايا حتى الآن، فقد انتقد مجلس الرقابة Facebook مرارًا وتكرارًا لعدم اتباعه لقواعده الخاصة،وقالت هيل ثورنينج شميدت، الرئيسة المشاركة لمجلس الإدارة للصحفيين بعد أن قالوا إن فيسبوك كان مخطئًا في فرض تعليق لأجل غير مسمى على دونالد ترامب: "لا يمكنهم فقط اختراع قواعد جديدة غير مكتوبة عندما يناسبهم ذلك".

 

أمام فيسبوك 30 يومًا للرد على مجلس الرقابة في هذه الحالة، بما في ذلك العديد من التوصيات التي توضح سياسة الأفراد والمنظمات الخطرة الخاصة بها وتحديث عملية الإبلاغ عن الشفافية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مفاجأة كبرى.. برشلونة يستهدف نجمي بايرن ميونيخ
التالى بالبلدي: رئيس النوبارية للسكر: 60 ألف فدان تنتج مليون و400 ألف طن سنويا (فيديو)