• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: قبر نفرتيتي و سفينة زهرة البحر | أشهر الكنوز المفقودة حول العالم

: قبر نفرتيتي و سفينة زهرة البحر | أشهر الكنوز المفقودة حول العالم
بالبلدي: قبر نفرتيتي و سفينة زهرة البحر | أشهر الكنوز المفقودة حول العالم

belbalady.net  الحكايات والأساطير عن الكنوز والممتلكات المفقودة من جميع أنحاء العالم، لا تنتهي على مر العصور، وتظل الأجيال تتناقلها كحكاية يستخلص منها عبرة معينة، ولكل قصة أحداث وتفسيرات مختلفة.

 

اقرأ أيضًا: ظهرت أجسادهم بعد 200 عام.. تعرف على قصة أهل الكهف في المسيحية

 

 من بين هذه الأساطير، تتربع المدن والقطع الأثرية التي فقدت دون أثر نهائيًا، رغم محاولات المهتمين بالعثور عليها وإنقاذها، ولكن يظل الحال كما هو عليه رغم كل المحاولات.

 

ويرجع اختفاء تلك المُقدرات الثمينة بسبب الكوارث الطبيعية أو الحروب أو عمليات السرقة، مما ينتهى بالكنز الثمين بالاحتفاء مدى الحياة، ومن خلال هذا التقرير سوف نستعرض أبرز الكنوز التي مازال كثيرون يحلمون بالعثور عليها.

 

1.قبر نفرتيتي

أشهر الكنوز المفقودة حول العالم

 

من المقابر المُختفية في مصر، هو قبر الملكة نفرتيتي التي طالما حاولت فرق بحثية في العثور عليها، لكن من دون جدوى، وكان يعتقد بعض العلماء أنه يمكن العثور على بقايا قبر نفرتيتي في مقبرة توت عنخ أمون الموجودة في وادي الملوك والملكات بمدينة الأقصر.

 

وأعلنت دورية نيتشر المرموقة عن نتائج اطلاعها على تقرير أعده -العام الماضي- فريق بحثي بقيادة ممدوح الدماطي، وزير الآثار المصري السابق، يشير

إلى أن قبر توت عنخ آمون، الموجود في وادي الملوك والملكات بالبر الغربي في مدينة الأقصر المصرية، قد يحتوي على غرفة سرية خلف حجرة الدفن.

 

ويعتقد الفريق البحثي أن تلك الغرفة قد تحتوي على مقبرة الملكة "نفرتيتي" زوجة الملك أمنحوتپ الرابع، فرعون الأسرة 18، وحماة توت عنخ أمون، إذ لم يتمكن أحد في السابق من إيجاد مقبرتها بوادي الملوك والملكات.

 

2.غرفة العنبر

 

أشهر الكنوز المفقودة حول العالم

 

تعد غرفة العنبر من أشهر الكنوز المفقودة حول العالم، إذ كانت غرفة في قصر كاترين الإسباني، ونجت من تدمير هائل خلال الثورة البلشفية، ولكنها اختفت أثناء الحرب العالمية الثانية.

 

وفي صيف عام 1944، قصف الحلفاء مدينة كونيغسبرغ ودُمرت القلعة التي توجد داخلها غرفة العنبر، ثم اختفت وظل مكانها غير معروف إلى اليوم.

 

 وبعد مرور أكثر من خمسين عامًا، وبالتحديد فيعام 2003، تم افتتاح نسخة مطابقة للغرفة في قصر كاترين بمناسبة الذكرى السنوية 300 لتأسيس مدينة سانت بطرسبرغ.

 

3.قبر الإسكندر الأكبر

أشهر الكنوز المفقودة حول العالم

توفي الإسكندر الأكبر في مدينة بابل

العراقية، لكن قبره لم يبقى هناك وقت طويل، إذ تقول الأساطير إن بطليموس قد سرق جثته أثناء عودته إلى مقدونيا وأخذها إلى الإسكندرية، وبقيت هناك لقرون عدة.

 

وأشار عدد من المؤرخين أن القبر قد تعرض للنهب كثيرًا، إذ كسر الإمبراطور الروماني أغسطس "الأنف"، بينما سرق بومبي العظيم "العباءة"، وقد نهب كاليجولا "الدرع"، حتى اختفى القبر تمامًا من دون معرفة أثر له.

 

4. سفينة زهرة البحر

 

أشهر الكنوز المفقودة حول العالم

 

بلغ طول هذه السفينة 36 مترا وعرضها 33 ووزنها أكثر من 400 طن، وأصبحت واحدة من مفاخر الأسطول البرتغالي عندما تم بناؤها عام 1502.

وفي إحدى رحلاتها، ذهبت السفينة إلى ماليزيا، وتم ملء مخازنها بكنوز من قصر السلطان الماليزي، وفي رحلة العودة واجهت عاصفة أغرقتها قبالة سواحل سومطرة.

 

وتُقدّر الكنوز التي احتوتها السفينة بأكثر من ملياري يورو، بالإضافة إلى 54 ألف كيلوغرام من الذهب.

 

5.قبر كليوباترا

أشهر الكنوز المفقودة حول العالم

أكد عالم الآثار زاهي حواس أن مقبرة الملكة كليوباترا موجودة بالقرب من قصرها في مدينة الإسكندرية، إلا أنها دفنت تحت الماء.

 

لكن الأساطير تقول إن الملكة قررت الانتحار بعضة من ثعبان سام، حتى لا تقع أسيرة لجيش أوكتافيان، وهناك أساطير أخرى تشير إلى طرق مختلفة لوفاتها، فلن يعرف أحد حتى الآن كيف ماتت ولا أين يوجد قبرها وجثمانها.

 

موضوعات ذات صلة:

الشامة علامة جمال النساء| لماذا منعتها فرنسا وإنجلترا.. وما علاقتها بالسياسة

4 شخصيات مشهورة في التاريخ| اختفوا من الوجود دون أثر

التهمت الأخضر واليابس.. أكبر حرائق غابات في التاريخ

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: إيران تسجل أكثر من 33 ألف إصابة و599 حالة وفاة بكورونا
التالى بالبلدي: اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة وزير السياحة والآثار