• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: فيسبوك يقلل المحتوى السياسي في موجز الأخبار

: فيسبوك يقلل المحتوى السياسي في موجز الأخبار
بالبلدي: فيسبوك يقلل المحتوى السياسي في موجز الأخبار

belbalady.net يخطط فيسبوك لتقليل المحتوى السياسي في موجز الأخبار، هذه الخطوة، التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة بواسطة Axios، تأتي بعد اختبارات في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وإندونيسيا في وقت سابق من هذا العام، حيث حد Facebook من المحتوى السياسي، تخطط الشركة لتوسيع الاختبارات لتشمل كوستاريكا والسويد وإسبانيا وأيرلندا.


فيسبوك يطرح مكالمات صوتية وفيديو مشفرة على ماسنجر
 

تعديلات فيسبوك الجديدة

 

قال متحدث باسم Facebook لـ Engadget: "هذه التغييرات هي استجابة للتعليقات الشائعة من مجتمعنا، نجري بحثًا مستمرًا مع الأشخاص للاستماع إلى أجزاء Facebook التي تعمل بشكل جيد بالنسبة لهم، ولجمع التعليقات حول ما يمكن أن نقوم به بشكل أفضل، ومن الموضوعات التي سمعناها أن بعض الأشخاص يشعرون أن هناك الكثير من المحتوى السياسي في موجز الأخبار الخاص بهم، نأمل أن تعالج هذه التغييرات هذه التعليقات وتحافظ على قدرة الأشخاص على العثور على المحتوى السياسي والتفاعل معه على فيسبوك، مع احترام شهيتهم له في أعلى موجز الأخبار الخاص بهم". 

 

قال Facebook إن بعض إشارات المشاركة أفضل من غيرها في الإشارة إلى المنشورات التي يعتبرها الأشخاص مثيرة للاهتمام أو ذات قيمة، نتيجة لذلك، تقوم الشركة بتوسيع بعض الاختبارات المتعلقة بإشارات المشاركة، تضع الاختبارات أهمية أقل لمدى احتمالية مشاركة المستخدم للمحتوى السياسي أو التعليق عليه.

 

كتب Facebook: "في الوقت نفسه، نركز بشكل أكبر على الإشارات الجديدة مثل مدى احتمالية تزويدنا بتعليقات سلبية حول المنشورات المتعلقة بالمواضيع السياسية والأحداث الجارية عندما نصنف هذه الأنواع من المنشورات في موجز الأخبار الخاص بهم".

 

يمكن أن تقلل التغييرات من مستوى المعلومات المضللة على Facebook، إذا كانت الخوارزميات قادرة على اكتشاف المحتوى السياسي وإلغاء التأكيد عليه بشكل فعال، قد تضطر الحملات السياسية إلى إعادة التفكير في استراتيجياتها حول كيفية الوصول إلى الناخبين أيضًا.

 

تغييرات فيسبوك ضربة للمؤسسات الإخبارية

 

على الجانب الآخر، قد تكون هذه الخطوة بمثابة ضربة للمؤسسات الإخبارية، خاصة تلك التي تركز على السياسة، لحجم حركة المرور التي يمكن أن يقودها Facebook إلى مواقع الويب.

 

يمكن لهذا التبديل أيضًا أن يجعل Facebook مكانًا أقل عدائية للمستخدمين، يمكن أن تحتدم المناقشات السياسية بسرعة، مما قد يؤدي إلى إعاقة أولئك الذين يستخدمون الخدمة إلى حد كبير للبقاء على اتصال مع أحبائهم ومشاركة صور أطفالهم، لما يستحق، ادعى Facebook في  نوفمبر أن المحتوى السياسي يشكل ستة في المائة فقط مما يراه المستخدمون.

 

قال Facebook: "لقد علمنا أن هذه التغييرات ستؤثر على محتوى الشؤون العامة على نطاق أوسع وأن الناشرين قد يرون تأثيرًا على حركة المرور الخاصة بهم، مع العلم بذلك، نخطط لطرح تدريجي ومنهجي لهذه الاختبارات، لكننا لا نزال نشجع، ونتوقع الإعلان عن المزيد من التوسعات في الأشهر المقبلة".

 

تتبع التغييرات المبلغ عنها تحركات أخرى قام بها Facebook لجعل المحتوى السياسي أقل وضوحًا، توقفت عن التوصية بالمجموعات المدنية والسياسية للمستخدمين في وقت سابق من هذا العام بعد إيقاف هذه التوصيات مؤقتًا قبل الانتخابات الأمريكية 2020.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة
فيسبوك يختبر Reels في موجز الأخبار والمجموعات
(تفاصيل) لجنة من فيسبوك لتقديم المشورة بشأن الانتخابات
فيسبوك يختبر إجراء مكالمات الصوت والفيديو من التطبيق

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: موعد مواجهة مصر وأنجولا المرتقبة والقنوات الناقلة
التالى بالبلدي: اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة وزير السياحة والآثار