• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: للحصول على الفائدة كاملة.. 10 أطعمة يُفضل تناولها نيئة

: للحصول على الفائدة كاملة.. 10 أطعمة يُفضل تناولها نيئة
بالبلدي: للحصول على الفائدة كاملة.. 10 أطعمة يُفضل تناولها نيئة

belbalady.net كشفت العديد من الدراسات أهمية تناول بعض أنواع من الأطعمة نيئة نظرًا لما تمنحه للجسم من فوائد متعددة حيث أن تعريضها إلى حرارة عالية يمكن أن يقلل من محتواها الغذائي ويخفض مستويات مضادات الأكسدة بها، وفيما يلي قائمة الأطعمة التي يوصي الخبراء بتناولها نيئة وفقًا لموقع Boldsky.

اقرأ أيضًا.. 

دراسة: المكسرات يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن

الفوكه والخضروت

1- الشمندر

يعتبر الشمندر من المصادر الغنية بالفولات الذي يساعد في تطوير الدماغ واستنساخ الخلايا، ولكن عند تعريض ثمار الشمندر إلى درجات حرارة مرتفعة ، فإنه يخسر حوالي 25% من قيمته الغذائية.

 

2- السبانخ

تعتبر من أفضل الخضروات الورقية التي يفضل تناولها نيئة لأنها تحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات C وE والألياف والإنزيمات والأحماض الأمينية ، ولكن عند تعريضها لدرجات حرارة مرتفعة تفقد الأحماض الأمينية الضرورية.

 

3- الجزر

يمنح تناول الجزر النيئ فوائد متعددة للجسم مقارنة بتناوله مطبوخ إذ يقدم مزيد من الفائدة

لصحة العينين وحيوية الجسم.

 

4-  الطماطم

توفر الطماطم النيئة الفيتامينات الأساسية والمعادن والمغذيات التي يمكنها تقديم عدد من الفوائد الصحية للجسم إذ يساعد تناول الطماطم النيئة في الوقاية من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام والسرطان والسكر وحصوات الكلى والنوبات القلبية والسمنة.

 

5- البصل

يحتوي البصل على مركبات تساعد على مكافحة السرطان مثل سرطان الرئة وسرطان البروستاتا بفضل مركباته ، لذا ينصح الاطباء والخبراء بتناوله نيئًا  دون طهيه وتعريضه لدرجات حرارة مرتفعة تجعله يفقد مركباته.

 

6- كرنب

يتميز الكرنب بمحتواه العالي من فيتامين K، الذي يعد ضروريًا لجسم الإنسان، ويعطي إضافة الكرنب النيء للنظام الغذائي ميزة تحسين عملية الهضم مع التغلب على مشكلات عسر الهضم والغازات.

 

7- كرفس

يعد الكرفس أحد أفضل الأطعمة التي يفضل تناولها غير مطبوخة لأنها تحتوي على مستويات

عالية من الكلوروفيل، والتي تلعب دور مضادات الأكسدة في الجسم ،وكشفت الدراسات أن تناول الكرفس نيئًا يحافظ  على نسب أعلى من فيتامينات C وB، والتي تساعد على تحسين الصحة بشكل عام.

 

8- الليمون

يشتهر الليمون بفوائده المتعددة بداية من كميات مركزة من فيتامين C والألياف، مرورًا بالكثير من المركبات النباتية ووصولًا إلى المعادن والزيوت الأساسية ، ولكن عند تعريضه لدرجات حرارة مرتفعة يفقد مركباته لذا ينصح الأطباء بتناولها نيئًا.

 

9-  المكسرات

توفر المكسرات في حالتها الخام مستويات عالية من المغنيسيوم والحديد ،ولكن إذا تم تحميص أو تسخين المكسرات فإن سعراتها الحرارية ودهونها ترتفع، وفي المقابل ينخفض محتوى المغنيسيوم والحديد.

 

10- الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على حوالي 32 سعرة حرارية ويمتلئ بفيتامين C، الذي يتم تقليله عند الطهي ،لذا يفضل تناول الفلفل الأحمر دون طهي أو مشويًا حيث أنه يفقد بعض القيمة الغذائية عند الطبخ.

 

موضوعات ذات صلة

دراسة : الخضراوات الصليبية تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تعرف على فوائد وأهمية الخضراوات الورقية الخضراء

3 أنواع من المكسرات يجب تناولها أثناء الحمل

نوع من المكسرات يساعد على إطالة العمر.. ما هو؟

 

لمتابعة المزيد من أخبار الأسرة تابع alwafd.news

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الطعام فيه سم قاتل.. مطعم يبيع لحوم ودواجن فاسدة بالقاهرة
التالى بالبلدي: اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة وزير السياحة والآثار