• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: 40 من البراعم يقدمون 150 لوحة لجمهور الفن التشكيلي فى "ضي"

: 40 من البراعم يقدمون 150 لوحة لجمهور الفن التشكيلي فى "ضي"
بالبلدي: 40 من البراعم يقدمون 150 لوحة لجمهور الفن التشكيلي فى "ضي"

belbalady.net افتتح الناقد التشكيلي هشام قنديل، مساء الخميس، بقاعة ضي الجديدة بالمهندسين، معرض "براعم الفن تتخطى أزمة كورونا"، ويضم 150 لوحة لعدد 40 فنان تشكيلي بين سن 5 و 18 سنة.

 

شهد الافتتاح الفنانان الرائدان الدكتور مصطفي الفقي والدكتور أحمد نبيل سليمان، ولفيف من الفنانين التشكيليين، بحضور جماهيري كبير.

وأشاد الدكتور مصطفي الفقي بأعمال المعرض ووصفها بالعفوية والتلقائية، فيما قال الدكتور

أحمد نبيل سليمان عنها إنها تعكس أن الفن التشكيلي المصري وصل لأكبر شريحة جماهيرية، وتؤكد أن الحركة التشكيلية المصرية متدفقة دائما بالمواهب الجديدة.

 

وأكد هشام قنديل أن المعرض يمثل مفاجأة للجميع حيث جاء بعد جهد ومثابرة وتحديات على مدار عامين، بتوجيه الفنانة التشكيلية سلوى نور الدين التي

وظفت طاقات الصغار  الإبداعية بشكل إيجابي احترافي.

وتابع رئيس "ضي"، تناغمت الموهبة الفطرية والتدريب المكثف مع التلقائية والذكاء التعبيري لإنتاج أعمال راقية وسط ظروف احترازية صحية ووقائية من فيروس كورونا.

 

وأردف بالقول: نجح المشاركون من خلال أفكارهم فى التعبير عن تداعيات أزمة كورونا من عزلة و افتقاد للمشاعر الإنسانية الدافئة، فبعض الأعمال مخصصة لتكريم الأطباء و شخصيات مشهورة، والأعمال المشاركة تشمل  المدارس والاتجاهات  الفنية، كالتكعيبية والتأثيرية و والسيريالية والتجريدية، مختتما؛ "مستمرون فى رعايتنا لهؤلاء البراعم إلى مالا نهاية".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مرض سوف يصيب 78 مليون إنسان بحلول 2030.. وهذه علاماته
التالى بالبلدي: اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة وزير السياحة والآثار