• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: فرجينيا تزيل رمز للتفرقة العنصرية من وسط الولاية

: فرجينيا تزيل رمز للتفرقة العنصرية من وسط الولاية
بالبلدي: فرجينيا تزيل رمز للتفرقة العنصرية من وسط الولاية

belbalady.net قضت المحكمة العليا في فرجينيا يوم الخميس بإزالة تمثالًا للجنرال الكونفدرالي روبرت إي لي، والذي يتوسط عاصمة الولاية لأكثر من قرن، لكنه رمز للظلم العنصري مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: بسبب ظلم الإنسان.. أجزاء كبيرة من العالم ستغرق خلال ارتفاع الحرارة

التمثال

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أسقط حكم المحكمة دعوتين قضائيتين رفعهما سكان فرجينيا الذين حاولوا منع إزالة تمثال الفروسية البرونزي الذي يبلغ طوله 21 قدمًا في شارع "مونمنت أفين" في ريتشموند والذي يُظهر لي في زي عسكري فوق قاعدة 40 قدمًا.

التمثال

وستمثل إزالته الذكرى 64 للإطاحة منذ بدء احتجاجات جورج فلويد في مايو 2020، وأعلن الحاكم رالف نورثام قراره إزالة التمثال في يونيو 2020 ، بعد 10 أيام من مقتل جورج فلويد على يد ضابط شرطة في مينيابوليس، مما أثار احتجاجات على وحشية الشرطة والعنصرية في المدن في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك ريتشموند.

وأزالت الولاية ما لا يقل عن 63 نصبًا أو لوحة تذكارية أخرى مخصصة لقادة الكونفدرالية في

المدن في جميع أنحاء البلاد بالمثل منذ بدء تلك الاحتجاجات ، بما في ذلك تمثال للجنرال لي من حديقة في شارلوتسفيل في 10 يوليو، كما أزالت تمثال مماثل لـ "لي" من مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن في ديسمبر.

أصبح تمثال ريتشموند المعترف به على المستوى الوطني مركزًا لحركة احتجاج في فرجينيا بعد وفاة فلويد ، وقاعدته الآن مغطاة بالكتابات على الجدران.

رفعت دعاوى قضائية منفصلة من قبل مجموعة من السكان الذين يمتلكون عقارات بالقرب من التمثال وسليل الموقعين على صك 1890 الذي نقل التمثال والقاعدة والأرض التي يجلسون عليها إلى الدولة.

التمثال

لمتابعة المزيد من أخبار قسم المنوعات: اضغط هنا 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الداخلية: ضبط مصنع بدون ترخيص في الفليوبية
التالى بالبلدي: اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة وزير السياحة والآثار