• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم -
بالبلدي: نصائح قبل التخطيط لرحلات السفاري في دبي -

: فيديو.. طبيب بمستشفى الملكي بلندن: بظهور متحور "مو" كورونا لم ينته بعد

: فيديو.. طبيب بمستشفى الملكي بلندن: بظهور متحور "مو" كورونا لم ينته بعد
بالبلدي: فيديو.. طبيب بمستشفى الملكي بلندن: بظهور متحور "مو" كورونا لم ينته بعد

belbalady.net أكد الدكتور أحمد المشتت، طبيب اختصاصي بالمستشفى الملكي بلندن، أن هناك خطورة كبيرة من متحور "مو"، وهو المتحور من فيروس كورونا، منوهًا إلى أن سلالة " مو" هي السلالة الخامسة من فيروس كورونا، وبدأت في  كولومبيا بأمريكا الجنوبية، في شهر يناير الماضي، ولم تنتشر عالميًا في ذات الوقت.

 

اقرأ ايضًا.. مو.. 5 معلومات عن متحور كورونا الجديد

وأضاف "المشتت"، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، أن عدد الحالات بالعالم كله بلغت 4500 حالة، منها 55 حالة ببريطانيا، و2000 إصابة فقط بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم كولومبيا، والإكوادور، مشيرًا إلى أن الإصابات بـ"مو"، تشكل في كولومبيا حوالي 39% من نسبة الإصابات الآن.

اقرأ ايضًا.. سي إن إن: متحور دلتا في الولايات المتحدة على خطى بريطانيا

وأوضح أن هيئة الصحة البريطانية، نفت وجود تأثير لـ" مو"، على فاعلية اللقاحات الموجودة، ولكن  منظمة الصحية العالمية صرحت من قبل بأن سلالة "مو" من الممكن أن تؤثر بشكل ما على فاعلية اللقاحات، معقبًا: "لا نعرف الكثير عنها وتحتاج لدراسات أكبر. وانتشارها ما زال أقل من دلتا".

اقرأ ايضًا.. (فيديو) أستاذ أحياء دقيقة: متحور مو مطمئن جدًا

وأشار إلى أنه من خلال التسلسل الجينومي للمتحور، يمكن معرفة مدى تأثير اللقاحات عليه، وهل لها فاعلية ضده أم لأـ لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية اقترحت أن التغيرات التي حدثت في السلالة الجديدة تشبه السلالة القادمة من جنوب إفريقيا "بيتا"، مما يفسر استنتاج تنافي

عمل اللقاحات مع متحور "مو"، أن ظهور هذه السلالة يؤكد للعالم أن فيروس كورونا لم ينته بعد، وأنه سيظل يقدم للعالم تحديات قادمة.

 

ونوة على أن كل فترة تظهر سلالة جديدة أشرس من السابقة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يتجه العالم لتحوير اللقاحات، لتتناسب مع السلالات الجديدة.

 قال الدكتور محمود الأفندي،  أستاذ علم الأحياء الدقيقة في الأكاديمية الروسية للعلوم، إن الفترة الأخيرة شهدت ظهور 5 طفرات جديدة لفيروس كورونا المستجد، من بينها متحور "مو"، أنه مطمئن جدًا، معقبًا: "هيكون زيه زي المتحورات الطفيفة".

متحور مو حصل على اهتمام كبير:

 وتابع، أن العلماء يسلطون الضوء على اللقاحات في 3 حالات، مثل زيادة الانتشار، وزيادة الأعراض المرضية، ودخول المرضى المستشفيات، أما الحالة الثالثة فهي هروب اللقاحات أو المناعة الطبيعية أثناء المرض، لافتًا إلى أن متحور "مو" حصل على اهتمام أكبر لأنه شهد تغييرات في البروتينات التي يمكنها الهرب من اللقاحات.

طالع أخبار قسم الميديا alwafd.news

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: البنتاغون حول الضربة الأمريكية الخاطئة في كابول: استندت إلى معلومات استخباراتية جيدة
التالى بالبلدي: بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم