أخبار عاجلة

: مرصد الأزهر يعيد تسليط الضوء على خطورة تنظيم "داعش في الصحراء الكبرى

: مرصد الأزهر يعيد تسليط الضوء على خطورة تنظيم "داعش في الصحراء الكبرى
بالبلدي: مرصد الأزهر يعيد تسليط الضوء على خطورة تنظيم "داعش في الصحراء الكبرى

belbalady.net أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تغريدة له على حسابه الشخصي عبر تويتر، اليوم الخميس، عن مقتل "أبو وليد الصحراوي" زعيم تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الساحل والصحراء.

 

اقرأ أيضًا.. ما حكم صلاة التطوع في المنزل؟

 

وبدأ اسم "الصحراوي" يتداول على نطاق واسع منذ نحو 10 سنوات، بعد أن أصبح أحد قادة حركة "التوحيد والجهاد" في غرب إفريقيا، وهي واحدة من الجماعات المرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي، وكانت تسيطر على

شمال مالي آنذاك، إلا أنه انشق عام 2015 عن حركته معلنًا مبايعته لتنظيم "داعش" الإرهابي، ليتولى قيادة تنظيم "داعش في الصحراء الكبرى" باعتبارها فرعًا للتنظيم الأصلي في غرب إفريقيا.

 

أبو وليد الصحراوي تم إدراجه على اللائحة السوداء الأميركية

مرصد الأزهر

ويذكر أن "أبو وليد الصحراوي" تم إدراجه على اللائحة السوداء الأميركية منذ عام 2018. وفي 2019، أعلنت

الولايات المتحدة عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن موقعه، وجاء الإعلان الأميركي في الذكرى السنوية الثانية لمقتل 4 جنود أميركيين و4 نيجريين في النيجر، في هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" في الصحراء الكبرى.

 

هذا وقد سبق أن سلط مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الضوء على خطورة تنظيم "داعش في الصحراء الكبرى"، لما تقوم به من أعمال إرهابية في منطقة المثلث الحدودي الواقع بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو، الذي يعد الهدف المفضل للتنظيمين الإرهابيين داعش والقاعدة.

 

لمتابعة أخبار قسم دنيا ودين اضغط هنـــا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: استدعاء ضحية لص السيارات لاستلام مركبته وحبس المتهم
التالى بالبلدي: مساعد موسيماني يقترب من تدريب أورلاندو بيراتس