أخبار عاجلة

: مجلس جامعة دمياط يناقش مشروع "دمياط الأهلية"

: مجلس جامعة دمياط يناقش مشروع "دمياط الأهلية"
بالبلدي: مجلس جامعة دمياط يناقش مشروع "دمياط الأهلية"

belbalady.net  

ناقش مجلس جامعة دمياط في اجتماعه برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة مشروع جامعة دمياط الأهلية.

 

وبحث دعدور مع أعضاء المجلس العديد من المقترحات الخاصة بإنشاء كليات وبرامج متميزة وفريدة من نوعها لخدمة سوق العمل ومختلفة عما يتم دراسته بالجامعة وكلياتها الأربعة عشرة بشكلها الحالي كي تتمتع جامعة دمياط الأهلية بميزة تنافسية أكاديمية .

 

واستهل رئيس جامعة دمياط الجلسة التي عقدت بحرم الجامعة الجديد برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وتولى أمانة سر الجلسة أمين عام الجامعة بالترحيب بأعضاء المجلس مهنئًهم بقرب بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022.

 

كما وجه الدكتور دعدورالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتجديد الثقة وإصدار قرار تعيينه رئيسًا للجامعة لفترة ثانية ولحين بلوغ سن المعاش، كما وجه الشكر لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي،

وللدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

كما وجه رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير لجميع أعضاء مجلس الجامعة الحاليين والسابقين خلال الأربعة أعوام الماضية خلال فترة رئاسته الأولى لتولي رئاسة الجامعة على الروح الطيبة التي تحلى بها مجلس الجامعة وروح الفريق والتعاون والذي بدونه لما خطت الجامعة خطوات متميزة في المجال الأكاديمي والإداري والرقي بالجامعة في جميع المجالات للوصول إلى ما عليه الآن مجددًا العهد لإنجاز العديد من المهام الفترة المقبلة.

 

.

 

كما حث دعدور عمداء الكليات بضرورة المشاركة في مسابقات التميز الحكومي لما تضمه كليات الجامعة العديد من الإمكانات والقدرات التنافسية التي تؤهلها للاشتراك في جائزة مصر للتميز الحكومي.

 

كما هنأ رئيس الجامعة كلية الحاسبات

والمعلومات بمناسبة موافقة المجلس الأعلى للجامعات على برنامج الذكاء الاصطناعي التطبيقي ولما سيمثله ذلك من نقلة نوعية في مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي.

 

ثم انتقل بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:

 

عدم السماح بدخول الكاميرات الاحترافية الفوتوغرافية والفيديوغرافية لحرم الجامعة والكليات ووحداتها المختلفة بدون إذن مسبق من عميد الكلية بالتنسيق مع إدارة أمن الأفراد والمنشآت، وذلك حفاظًا على التقاليد والأعراف الجامعية.

 

كذلك تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات إلى كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

 

ومنح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد النساء والتوليد بكلية الطب البشري للدكتور المندوه حسين بصيلة، ويعد ذلك أول ترقية بكلية الطب البشري.

 

ونقل الدكتور محمد حمزة قابيل مدرس القلب من كلية الطب البشري بجامعة قناة السويس إلى كلية الطب البشري بالجامعة.

 

كما وافق المجلس على فتح باب التحويلات للبرامج المميزة بكليات الجامعة.

 

و منح اللقب العلمي لعدد (1) وظيفة أستاذ

 

و منح اللقب العلمي لعدد (4) وظيفة أستاذ مساعد

 

وتعيين عدد (1) بدرجة أستاذ

 

وتعيين عدد (7) بدرجة مدرس

 

ومنح عدد (23) درجة دكتوراه

 

ومنح عدد (27) درجة ماجستير

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: مساعد موسيماني يقترب من تدريب أورلاندو بيراتس