أخبار عاجلة

: ليبيا.. المنفي في برلين لبحث الانتخابات والمصالحة

: ليبيا.. المنفي في برلين لبحث الانتخابات والمصالحة
بالبلدي: ليبيا.. المنفي في برلين لبحث الانتخابات والمصالحة

belbalady.net أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي خلال زيارته لألمانيا على أهمية الدور العربي في تحقيق السلام في ليبيا.

والتقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء الخميس ببرلين، عدداً من السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وناقش المنفي بحسب بيان من المجلس الرئاسي الليبي مع السفراء العديد من القضايا التي تهم الشأن السياسي الليبي، ودعم الدول العربية لاستقرار ليبيا. 

الجيش الليبي: تشديد مصري أمريكي على ضرورة خروج المقاتلين الأجانب من ليبيا (فيديو)

وبحث المنفي مع السفراء العرب، دعم جهود المجلس

الرئاسي، في تنفيذ استحقاقات المرحلة، وفي مقدمتها تحقيق المصالحة الوطنية، للوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، نهاية العام الجاري. 

وأكد المنفي خلال الاجتماع، على أهمية الدور العربي في تحقيق السلام في ليبيا، من خلال مساندة الشعب الليبي في عبور هذه المرحلة، ووصولها إلى الاستقرار الدائم.

ووصل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مساء اليوم الخميس، إلى العاصمة الألمانية برلين لبحث آخر التطورات السياسية في ليبيا.

استئناف الرحلات الجوية بين مصر وليبيا بعد 7 سنوات من التوقف (فيديو)

ويقول المجلس الرئاسي في بيان له إن المنفي والوفد المرافق له، سيجريان خلال الزيارة التي تستمر يومين، مباحثات مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والرئيس الألماني، فرنك شتاينماير، حول بعض القضايا التي تخص العملية السياسية في ليبيا، وكشفت مصادر ليبية أن إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية قبل موعد الانتخابات العامة ملف أساسي على طاولة المنفي وميركل.

وأضافت المصادر أن المنفي سيطلع الجانب الألماني على استعدادات المجلس الرئاسي للانتخابات العامة، بالإضافة إلى التقدم الذي حدث في ملف المصالحة.

أمس الأربعاء، أكدت ألمانيا ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية واستكمال الاستحقاقات الانتخابات الليبية في موعدها.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: ضبط محاولة تهريب أجهزة ومستحضرات التجميل عبر مطار الغردقة
التالى بالبلدي: مساعد موسيماني يقترب من تدريب أورلاندو بيراتس