أخبار عاجلة
بالبلدي: «بالشمع الأحمر» -
بالبلدي: العدالة.. كلمة سر الجمهورية الجديدة -
بالبلدي: «وإنك لعلى خلق عظيم» -

: (فيديو) شكري : ناقشت مع لافروف الحفاظ على استقرار ووحدة الأراضي الليبية

: (فيديو) شكري : ناقشت مع لافروف الحفاظ على استقرار ووحدة الأراضي الليبية
بالبلدي: (فيديو) شكري : ناقشت مع لافروف الحفاظ على استقرار ووحدة الأراضي الليبية

belbalady.net أكد سامح شكري ، وزير الخارجية، أنه بحث مع نظيره الروسي سيرجو لافروف سبل إنهاء الأزمة الليبية.

اقرأ أيضا : بدء المؤتمر الصحفي بين وزير الخارجية ونظيره الروسي

وتابع "شكري" خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع  نظيره الروسي سيرجو لافروف، اليوم الإثنين، أنه تناول مع لافروف الحفاظ على استقرار ووحدة الأراضي الليبية والتفعيل الكامل لخارطة الطريق، التي أٌقرت من خلال اجتماع منتدى الحوار الوطني الليبي وأهمية عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 من ديسمبر القادم، والعمل على وقف إطلاق النار، وخروج كافة القوات الأجنبية من الأراضي الليبية".

لافروف وشكري

وتابع :"سوف نستمر في توفير كل الرعاية والدعم لتحقيق هذه الأهداف،

بحيث تستعيد المؤسسات الليبية صلاحيتها الكاملة، والحفاظ على سيادة الأراضي الليبية وتحافظ على الاستقرار والأمن، والقضاء التام على التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من الأراضي الليبية ملاذ لها للتأثير على استقرار ليبيا واستقرار دول الجوار، واستقرار منطقة الساحل والصحراء بل وأفريقيا بأكملها ".

وبدأت، منذ قليل، فعاليات المؤتمر الصحفي المشترك لوزيريّ خارجية مصر سامح شكري، وروسيا سيرجي لافروف، لعرض أهم ما تم تناوله خلال المباحثات الرسمية.

كان شكري، سلم نظيره الروسي، رسالة خطية من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نظيره الروسي فلاديمير

بوتين.

شكري ولافروف

جاء ذلك خلال استقبال لافروف لوزير الخارجية الذي يزور موسكو حاليًا.


 وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن اللقاء يؤكد أواصر الصداقة التاريخية التي تربط البلدين والتعاون والتنسيق المستمرين في مختلف أوجه العلاقات.
 
 كان شكري توجه إلى موسكو في زيارة تلبيةً لدعوة من نظيره الروسي سيرجي لافروف، في إطار الزيارات المتبادلة بينهما، حيث ستعقد مشاورات سياسية بين الجانبين، وذلك لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي في ضوء العلاقات الوطيدة والمتشعبة بين البلدين الصديقين، فضلاً عن التباحُث حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.
 
 ومن المقرر أيضًا أن يلتقي شكري مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، في إطار مواصلة التشاور مع الجانب الروسي بشأن أبرز ملفات التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الداخلية: تنفيذ 143 حكم جناية في حملة أمنية على مدار 24 ساعة
التالى بالبلدي: دوناروما يعلق على عودته لملعب سان سيرو