أخبار عاجلة

: الأمم المتحدة تُرحب بإقرار قانون انتخاب البرلمان الليبي المُقبل

: الأمم المتحدة تُرحب بإقرار قانون انتخاب البرلمان الليبي المُقبل
بالبلدي: الأمم المتحدة تُرحب بإقرار قانون انتخاب البرلمان الليبي المُقبل

belbalady.net  

رحّبت الأمم المتحدة بإقرار مجلس النواب الليبي، قانون انتخاب مجلس النواب القادم.

 

اقرأ أيضًا: اعتقال إرهابي بارز بداعش في الأنبار غربي العراق


وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية فرحان حق - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الليبية - "نرحب بأي خطوة تساعد على المضي قدما نحو إجراء انتخابات في 24 ديسمبر المقبل".


يُذكر أن الناطق باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق قد أعلن، أمس /الاثنين/، إقرار قانون انتخاب مجلس النواب في جلسة يوم الإثنين، وبذلك يكون المجلس قد أنجز التشريعات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية".

 

وأعلن الناطق باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق أن المجلس أقر خلال جلسته المنعقدة اليوم الإثنين، في مدينة طبرق شرق البلاد، قانون انتخاب مجلس النواب القادم.

 

وقال بليحق في تغريدة عبر حسابه

على "تويتر": "إقرار قانون انتخاب مجلس النواب في جلسة اليوم الإثنين، وبذلك يكون المجلس أنجز التشريعات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية".

 

وبدأ المجلس في وقت سابق اليوم جلسته برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري، التي خصصت للتصويت على القانون رقم (10) لسنة 2021 بشأن انتخاب مجلس النواب القادم.

 

وفي وقت سابق أعلن مجلس النواب الليبي في طبرق بأغلبية الحضور حجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة، لتستمر في تسيير أعمالها اليومية كحكومة تصريف أعمال.

 

وفيما دافعت أطراف عن البرلمان واعتبرت ان لديه مبرراته والسلطة التشريعية لاتخاذها، في المقابل رفض المجلس الأعلى للدولة اجراءات سحب

الثقة، واعتبرها باطلة لمخالفتها الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي".


نبحث دوافع سحب الثقة، والتداعيات السياسة والدستورية، ومصير الانتخابات الذي بات على المحك.

 

البرلمان الليبيى

 

وطالب أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي البعثة الأممية في ليبيا بعقد جلسة "طارئة" لملتقى الحوار، نظرا للتطورات الأخيرة "التي تهدد وحدة البلاد وتخل بالمسار الديمقراطي".

 

وجاء ذلك وفق بيان لأعضاء ملتقى الحوار الليبي وجه إلى رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا يان كوبيش.

 

ودعا أعضاء الملتقى كوبيتش "للوقوف على المسؤوليات المناطة به تجاه ما يعيق تنفيذ خريطة الطريق للمرحلة التمهيدية ولاقتراح المعالجات المناسبة لما يعترض تطبيقها، والتي تهدد بانهيار العملية السياسية والمسار بأكمله والذي نبهنا منه مرارا وتكرارا".

 

وفي الآونة الأخيرة، تسبب قرار البرلمان الليبي المنعقد في طبرق شرق البلاد، القاضي بسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية التي جاءت وفق التسوية السياسية الأخيرة، في جدل كبير لدى الأوساط الشعبية والسياسية على حد سواء، الأمر الذي فـسر بأنه يمثل "تشويشا" على عملية الانتخابات المقبلة.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تباين أسعار العملات العربية اليوم | الريال السعودي بـ 4.20 جنيهات
التالى بالبلدي: السيسي يدعو رئيس وزراء المجر لحفل افتتاح العاصمة الإدارية