أخبار عاجلة

: أحد أبطال أكتوبر: أسوء هزيمة في 1967 صنعت أعظم انتصار عام 1973 (فيديو)

: أحد أبطال أكتوبر: أسوء هزيمة في 1967 صنعت أعظم انتصار عام 1973 (فيديو)
بالبلدي: أحد أبطال أكتوبر: أسوء هزيمة في 1967 صنعت أعظم انتصار عام 1973 (فيديو)

belbalady.net روى اللواء ثروت النصيري، أحد أبطال نصر أكتوبر 1973، ذكرياته مع نصر 6 أكتوبر المجيد وكيف استطاعت مصر تحويل النكسة إلى انتصار عظيم.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. شقيقة السادات: ذكرى حرب أكتوبر تشعرني بالسعادة والشقاء

 

وقال النصيري، خلال حديثه مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست ستات"، والمذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، : "كل السلبيات التي تمت في 1967 تحولت إلى إيجابيات في 6 أكتوبر 1973، وتحول الانكسار إلى انتصار، وأسوء هزيمة

صنعت أعظم انتصار وهذا مجمل الحديث"، مردفًا: "إذا تذكرنا عندما تنحى الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في اليوم الثامن وخروج الملايين في اليومين التاسع والعاشر يطالبونه بالعودة واستمرار المسيرة وبناء الجيش سنجد أن الوضع قد ازداد سوءا".

 

ونوه إلى أن الشعب المصري هزم الهزيمة بالخروج لدعم الزعيم عبدالناصر، وأن الزعيم عبدالناصر استجاب لإرادة الشعب وبدء أن يعين قيادات

من أهل الكفاءة، وعين الفريق أول محمد فوزي والفريق عبدالمنعم رياض وبدء في إعداد جيش جديد، مواصلًا: "تم بناء الجيش الثاني والجيش الثالث، وقيادة جديدة (الدفاع الجوي) وبدءت العجلة تدور وأثبتنا للعالم كله أن الجيش الذي حارب 67 ظُلم ولم يأخذ فرصته في القتال".

 

وأكمل: "بعد ثلاثة أسابيع من النكسة، كان هناك معركة رأس العش في 1 يوليو 1967، استطاعت الصاعقة أن تصد سرية دبابات معادية للعدو، وفي يوم 21 أكتوبر في نفس العام تم تدمير المدمرة إيلات وهي أكبر مدمرة في إسرائيل".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: أمين عام حلف الناتو: مهمتنا العسكرية في أفغانستان لم تكن عبثا
التالى بالبلدي: مساعد موسيماني يقترب من تدريب أورلاندو بيراتس