أخبار عاجلة

: البحوث الفلكية: اقتران المريخ مع الشمس غدًا.. وتوقف اتصالات المركبات الفضائية

: البحوث الفلكية: اقتران المريخ مع الشمس غدًا.. وتوقف اتصالات المركبات الفضائية
بالبلدي: البحوث الفلكية: اقتران المريخ مع الشمس غدًا.. وتوقف اتصالات المركبات الفضائية

belbalady.net كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية أنه مع يوم غد الجمعة سيمر كوكب المريخ بالقرب من الشمس، حيث يحمله مداره حول الشمس إلى الجانب البعيد من النظام الشمسى وأبعد ما يكون عن الأرض.

وعند الاقتراب الأقرب للمريخ من الشمس سوف يظهر على مسافة زاوية 39 دقيقة قوسية فقط من الشمس، مما يجعله غير مرئى تماما لعدة أسابيع، حيث إنه سوف يختفى فى وهج

الشمس.

اقرأ أيضا:

كل ما تريد معرفته عن ظاهرة اقتران المريخ مع الشمس

ويتزامن هذا فى وجود المريخ بنفس الوقت تقريبًا عند أبعد مسافة له عن الأرض، حيث سيتراجع إلى مسافة 2.63 وحدة فلكية (الوحدة الفلكية هى متوسط المسافة بين الأرض والشمس وتساوى 150 مليون كم تقريبا)، فى وضع اقتران المريخ مع

الشمس يكون الكوكبان (الأرض والمريخ) على جانبين متقابلين من النظام الشمسي.

وسوف تكون الشمس بين الأرض والمريخ ويظهر المريخ فى أصغر وأخفت ظهور له من الأرض بسبب بعده الكبير، ويتقلص قطره الزاوى إلى 3.6 ثانية قوسية.

وسوف تتوقف جميع الاتصالات من والى المركبات الفضائية التى تستكشف المريخ خلال فترة اقتران المريخ بالشمس، والتى قد تسبب تشوها فى الإشارات من وحدات التحكم الأرضية إلى المركبات على المريخ والعكس، أو فقد أى بيانات مهمة نتيجة تأثير الجسيمات المشحونه التى تنطلق من الشمس.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: النائب العام يأمر بالتحقيق في استشهاد ضابطي شرطة بالإسماعيلية
التالى بالبلدي: فيديو.. أحمد بدير يكشف دوره خلال تجنيده أثناء حرب أكتوبر