أخبار عاجلة

: صور.. فريق "أوتوستراد" يُحيي حفلًا غنائيًا في الساقية

: صور.. فريق "أوتوستراد" يُحيي حفلًا غنائيًا في الساقية
بالبلدي: صور.. فريق "أوتوستراد" يُحيي حفلًا غنائيًا في الساقية

belbalady.net أحيا مساء أمس الفريق الأردنى "اوتوستراد" حفلاً غنائياً بـ ساقية عبد المنعم الصاوي، وذلك وسط حضور كبير من جمهور ومحبي الفريق.

اقرأ أيضًا.. الجمعة.. مسرحية "فركش" في ساقية الصاوي

 

احتفل الفريق فيه مع جمهوره  بألبومه الغنائي الجديد والخامس في مسيرة الباند بعد ما يقرب من أربع سنوات عن ظهور ألبومهم الرابع "تراثي".

اوتوستراد

اوتوستراد

قدم الفريق باقة من أجمل أغانيه من بينها "مرسال، مافى وقت، غريب، راحت ياخال، قلبى، سافر، دوار، مطروح، بغيابك"، وسط تفاعل كبير وتصفيق حاد من الجمهور الذي ردد شعار الفريق المميز "أقوى نوع" ليصف الفريق به جمهوره ومحبيه الذين يرددون بنفس الشعار على موسيقى الفريق وأدائه.

 

ومن المقرر أن تقدم أوتوستراد حفلاً  أخر اليوم الخميس ٧ أكتوبر فى الثامنة مساءً.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي:

 أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب

المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

اوتوستراد

تم اختيار المكان تحت كوبري 15 مايو بشارع 26 يوليو أمام سنترال الزمالك - ويمكن الوصول إليها من أمام مسرح الباللون بعبور الكوبرى ونزول السلم على الساقية مباشرة.

اوتوستراد

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

 

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

 

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

 

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

 

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية. وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

 

لمزيد من الأخبار الفنية تابع alwafd.news

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: سيولة مرورية أعلى كوبري السيدة عائشة اليوم
التالى بالبلدي: تشكيل المنتخب السعودي المتوقع أمام اليابان في تصفيات كأس العالم