أخبار عاجلة

: كوريا الجنوبية والإمارات يبحثان التعاون في الاستجابة لكورونا

: كوريا الجنوبية والإمارات يبحثان التعاون في الاستجابة لكورونا
بالبلدي: كوريا الجنوبية والإمارات يبحثان التعاون في الاستجابة لكورونا

belbalady.net بحث رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "كيم بو-كيوم" مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي "صقر غباش سعيد المري" اليوم الخميس التعاون في كيفية التعامل مع جائحة فيروس كورونا والتعاون الجوهري في مجالات مختلفة، بما في ذلك الطاقة والبنية التحتية.

 

اقرأ أيضًا.. المغرب يُسجل 303 إصابات جديدة بكورونا


ووفقًا لوكالة الأنباء الكورية يونهاب -أعرب رئيس الوزراء الكوري عن أمله في أن تعمل كوريا الجنوبية والإمارات معا على تعزيز التعاون الجوهري بين البلدين بشكل أكبر في مجالات مختلفة، ، مشيرًا إلى أن البلدين سعيا إلى توسيع

وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الخاصة بينهما من خلال التعاون في مجال الحجر الصحي والتبادلات النشطة رفيعة المستوى على الرغم من أزمة فيروس كورونا.


وطالب "كيم " بتقديم الدعم للشركات الكورية الجنوبية، حتى تتمكن من المساهمة في التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات من خلال المشاركة في عدة مشاريع .
من جانبه لفت "غباش" إلى أن الإمارات لم تنس ما قدمته إليها كوريا الجنوبية من منتجات الحجر الصحي في الوقت

الذي مرت فيه دولة الإمارات بالمرحلة الأولى من فيروس كورونا"، مؤكدًا أن البلدين تربطهما ثقة متبادلة قوية.


وتعهد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي بأنه سيولي اهتماما خاصا لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال البنية التحتية.


وتعد زيارة "غباش" هذه إلى كوريا الجنوبية هي الأولى من نوعها لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية ودولة الإمارات في عام 1980.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: فيديو.. الحكومة: تطعيم جميع الموظفين بالدولة ضد كورونا

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??